عادي

طلبة جامعة الإمارات يوعون المجتمع بشأن ظاهرة هدر الطعام

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين : الخليج

أطلقت كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات، حملة توعوية تحت عنوان «الحد من الطعام المهدور»، وذلك بالتعاون مع مكتب النائب المشارك للبحث العلمي، ومشاركة من مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وعدد من المؤسسات داخل الدولة.

وانطلقت الفعاليات من ردهة المطاعم الخاصة بطلاب الحرم الجامعي، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك لشؤون البحث العلمي، والدكتور محمد عبد المحسن اليافعي، مساعد عميد كلية الزراعة والطب البيطري، وعدد من موظفي وطلبة الجامعة.

وأشارت الدكتورة نهى مصطفى، أستاذ بكلية الزراعة والطب البيطري، المشرفة على برنامج الحملة، إلى أن الحملة جاءت انطلاقاً من دراسات بحثية لضرورة تحديد هدر واستهلاك الطعام؛ حيث تم وضع برنامج توعوي يستهدف المدارس والجامعات لتوعية الطلاب بضرورة الحد من هدر الأطعمة، حيث بيّنت الدراسات الأولية التي أجريت في ردهة المطاعم أنه يُهدر يومياً أكثر من 50 كليوجراماً من الأطعمة المختلفة خلال وجبتي الإفطار والغداء، مما يتسبّب بهدر تلك الأطعمة والمشروبات؛ حيث يقوم الطلبة بوضع كميات من الطعام تفوق حاجتهم واستهلاكهم من الطعام.

كما وأشارت إلى أن الحملة تستهدف إيجاد بيئة مستدامة في الحرم الجامعي، والعمل على تحديد الهدر والاستفادة من المخلفات وتدويرها في مشاريع البيئة المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sczae4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"