عادي
18 لاعباً للمنافسة بين فريقي «قارة أوروبا» ضد «بريطانيا وإيرلندا»

إعلان قائمة لاعبي بطولة «هيرو كاب» للغولف في أبوظبي

15:51 مساء
قراءة 4 دقائق
لوك دونالد قائد الفريق الأوروبي في كأس رايدر

أعلن المنظمون عن قائمة 18 لاعباً الذين سيشاركون في قائمة فريقي «قارة أوروبا»، و«بريطانيا وإيرلندا»، في النسخة الأولى من بطولة «هيرو كاب» التي ستقام في نادي أبوظبي للغولف من 13 إلى 15 من يناير من العام المقبل، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

وأعلن لوك دونالد قائد الفريق الأوروبي لكأس رايدر، عن القائمة التي تضم مجموعة من نجوم كأس رايدر والبطولات الكبرى واللاعبين الواعدين في عالم الجولف، بالتشاور مع قائدي الفريقين الإنجليزي تومي فليتوود، والإيطالي فرانشيسكو موليناري اللذين سيشاركان أيضاً، بينما سيتم تخصيص مقعد واحد في كل فريق يتم تحديده في نهاية السنة التقويمية لجولة «دي بي ورلد».

وقام دونالد وموليناري ببناء مزيد قوي من اللاعبين المتوّجين بالألقاب في الفريق الأوروبي، بوجود السويدي أليكس نورين والبلجيكي توماس بيترز، حيث يسعى البلجيكي إلى إبراز قوته مع الفريق الأوروبي قبل أسبوع واحد من خوضه حملة الدفاع عن لقبه في بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» في نادي ياس لينكس.

وسيكتمل فريق موليناري بمجموعة من اللاعبين الشباب المثيرين، بما في ذلك النمساوي سيب ستراكا، الذي فاز بأول لقب في جولة «بي جي إيه» في هوندا كلاسيك في 2022، والدنماركي راسموس هوجارد، الفائز بلقبين في جولة «دي بي ورلد»، والفرنسي فيكتور بيريز، وأدريان ميرونك الذي أصبح أول بولندي يفوز بلقب في جولة «دي بي ورلد» عندما توج بلقب بطولة هوريزون الإيرلندية المفتوحة 2022.

كما تمتع البلجيكي توماس ديتري ببداية قوية لموسم جولة «بي جي أيه» بعدما حل في قائمة ال12 الأوائل في ثلاث من أصل خمس بطولات شارك فيها (بما فيها المركز الثاني في بطولة بوتيرفيلد بيرمودا)، كما وُجد ست مرات في قائمة ال15 الأوائل في جولة «دي بي ورلد». كما ينضم للفريق الإيطالي جويدو ميليوتزي، الذي حقق أكبر انتصار في مسيرته في سبتمبر الماضي بفوزه بلقب بطولة كازو الفرنسية المفتوحة.

ويضم فريق بريطانيا وإيرلندا، بقيادة فليتوود، الإيرلندي شين لوري، لاعب كأس رايدر مرتين وبطل البطولة المفتوحة عام 2019، والإنجليزي داني ويليت بطل الماسترز عام 2016، والإنجليزي تيريل هاتون المتوج بأربعة ألقاب في سلسلة رولكس.

وستنضم إليهم مجموعة من الطامحين إلى الوجود في كأس رايدر، بما في ذلك الإيرلندي سيموس باور، الذي تمتع ببداية مذهلة في جولة «بي جي أيه» 2023، وحالياً يتصدر ترتيب كأس FedEX، واللاعبون الذين توّجوا بألقاب في جولة «دي بي ورلد» عام 2022، وهم: الإسكتلندي إيوان فيرغسون، والإسكتلندي روبرت ماكنتري، والإنجليزي كالوم شينكوين والإنجليزي جوردان سميث.

وقال لوك دونالد، قائد الفريق الأوروبي في كأس رايدر 2023: «بعد أن عملت عن كثب مع تومي وفرانشيسكو على اختيار الفريقين، أنا سعيد بمزيج اللاعبين الذين سيوجدون في نادي أبوظبي للغولف في يناير المقبل».

وأضاف: «اعتقدنا جميعاً أنه من المهم الجمع بين الخبرة والشباب، وأعتقد أننا وجدنا هذا التوازن مع مزيج من الأبطال الكبار ولاعبي كأس رايدر، جنباً إلى جنب مع اللاعبين الذين يأملون الحصول على مقعد في الفريق الأوروبي لكأس رايدر في البطولة التي ستقام في روما العام المقبل».

وقال موليناري قائد الفريق الأوروبي وبطل البطولة المفتوحة عام 2018: «فريقنا مليء باللاعبين المثيرين الذين يتمتعون جميعاً بسمات التفوق، وأنا متحمس لقيادتهم في هيرو كاب العام المقبل».

وأضاف: «أظهر بعض لاعبينا الشباب بالفعل نضجاً مذهلاً في المواقف شديدة الضغط، وأثبتوا قدرتهم على الأداء في اللحظات الكبيرة؛ لذا فإن منحهم الفرصة للمنافسة في هذه البطولة جنباً إلى جنب مع أمثال أليكس نورين، وتوماس بيترز، سيكون أمراً مهماً حقاً في بداية ما يمكن أن يكون عاماً كبيراً بالنسبة لهم».

وقال فليتوود الذي انضم إلى موليناري ليحققا معاً أربع نقاط من أربع مباريات في كأس رايدر عام 2018 في فرنسا: «سعيد حقاً باللاعبين الذين سيشكلون فريق بريطانيا وإيرلندا العام المقبل، امتلاك خبرة داني وشين وتيريل، سيكون أمراً لا يقدّر بثمن بالنسبة لبقية الفريق في مضمار المنافسات، واعتقد أننا أقوياء حقاً على صعيد كافة أعضاء الفريق. لدينا لاعبون أثبتوا أنفسهم بالفوز في بعض من أكبر أحداث جولة «دي بي ورلد»، وسيكون رائعاً أن يوجد سيموس معنا بعد بدايته الممتازة للموسم في أمريكا».

وقال الدكتور باوان منجال، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيرو موتوكورب: «يسعدنا أن نرى أفضل المواهب القادمة من أوروبا جنباً إلى جنب مع أبطال البطولات الكبرى ونجوم كأس رايدر في هيرو كاب في يناير المقبل، سيكون أسبوعاً رائعاً للغولف من الدرجة الأولى وصراعاً شديداً في الملعب بين هذين الفريقين القويين».

فريقا هيرو كاب 2023:

فريق بريطانيا وإيرلندا

تومي فليتوود «القائد»

إيون فيرجسون

تيريل هاتون

شين لوري

روبرت ماكينتري

سياموس باور

كالوم شينكوين

جوردان سميث

داني ويليت

فريق أوروبا

فرانشيسكو موليناري «القائد»

توماس ديتري

راسموس هوجارد

أدريان ميرونك

جويدو ميليوتزي

أليكس نورين

فيكتور بيريز

توماس بيترز

سيب ستراكا

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msdmvmyc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"