عادي

مقطوعات وطنية ومعارض في «استشاري الشارقة» احتفالاً بعيد الاتحاد

الطلبة يتغنّون بإنجازات الوطن.. وتعريف بمؤسسي الدولة
20:22 مساء
قراءة دقيقتين
  • علي ميحد: دولتنا تزرع في نفوس أبنائها قيم ومبادئ المحبة والسلام

احتفل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مقره بعيد الاتحاد الحادي والخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات، من خلال تنظيم العديد من الفقرات والفعاليات الوطنية المتنوعة التي عبرت عن هذه الفرحة التي يعيشها شعب الإمارات.

حضر الاحتفال علي ميحد السويدي، رئيس المجلس الاستشاري، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، وأيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، وعدد من أعضاء المجلس، إلى جانب حضور لفيف كبير من المدعوّين وكوادر الأمانة العامة للمجلس.

وبدأ الحفل الذي أقيم من أمام مقر المجلس الاستشاري وفي ساحته، بعزف الفرقة الموسيقية لأكاديمية العلوم الشرطة، السلام الوطني، ثم مقطوعات وطنية عدة وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.

ورفع علي ميحد السويدي في كلمته خلال الحفل، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وإلى أصحاب السمو الشيوخ، أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات.

وقال السويدي: «منذ قيام دولة الاتحاد وقيادتنا الرشيدة تعمل على بناء دولة قوية مبنية على العدل والتسامح، وفي الوقت نفسه، تزرع في نفوس أبنائها قيم ومبادئ المحبة والسلام للجميع. إن احتفالنا بعيد الاتحاد الحادي والخمسين يأتي في ظل مواصلة الدولة تحقيق إنجازاتها بفضل الرؤى الثاقبة التي وضع دعائمها الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومتابعة من جانب المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، فهذا اليوم ما هو إلا مناسبة وطنية وتاريخية شكلت بناء دولتنا بجهد ورؤى القادة المؤسسين، لتكتب بذلك إنجازاً عظيماً ونهضة كبيرة شملت كافة الصعد والنواحي، وامتدت لتشمل كل مواطن ومقيم على هذه الأرض».

وبعدها قدّم طلبة مدرسة الأنصار العالمية في الشارقة عرضاً وطنياً تغنّوا فيه بإنجازات الدولة، إلى جانب عدد من العروض الوطنية، ثم ألقى عبدالعزيز أحمد بن خادم، نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية في المجلس، قصيدة شعرية سطر فيها أبياتاً من الفخر بالاتحاد.

وقام رئيس المجلس والحضور بجولة في أركان الاحتفال الذي تضمن معرضاً للصور عن إنجازات الدولة، ومعرضاً آخر عن مؤسسي الدولة والأحداث التاريخية التي رافقت قيام الدولة، علاوة على أجنحة أخرى عبرت عن فرحة المجلس الاستشاري بهذه المناسبة. (وام)

https://tinyurl.com/yc5pzpk4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"