عادي
تقديراً لدورها في حفظ التراث العربي والإسلامي

جامعة الشارقة ضيف شرف كرسي اليونيسكو بـ «المكسيك الوطنية»

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

د. مجول النعيمي ونائبة وزيرة الخارجية المكسيكية خلال التوقيع

تقديراً لدورها العالمي وريادتها في حفظ ورعاية التراث العربي والإسلامي، اختيرت جامعة الشارقة كضيف شرف حفل افتتاح كرسي اليونيسكو لدبلوماسية العلوم والتراث، بجامعة المكسيك الوطنية المستقلة،

شارك ضمن فعاليات الاحتفال الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة وأعضاء الوفد الأكاديمي بالجامعة الذي يزور المكسيك.

حضر الاحتفال نائبة وزيرة الخارجية المكسيكية للعلاقات الدولية المتعددة الأطراف.

وأعرب د. حميد النعيمي عن اعتزازه وترحيبه بالمشاركة في هذا الحدث العلمي الكبير.

وقدم التهنئة باسم جامعة الشارقة ورئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، لدولة المكسيك وجامعة المكسيك الوطنية على افتتاح الكرسي. وأشاد بدور فريق العمل من جامعة المكسيك الوطنية وجهوده المتميزة في تقديم بحوث رصينة بين جامعتي الشارقة والمكسيك الوطنية.

وأضاف النعيمي أن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجامعتين سوف تُحدد آلية التعاون المشترك من خلال كرسي اليونيسكو في عدة مجالات مهمة منها علم الأنثروبولوجيا وعلم الآثار والفنون الجميلة وعلوم الفضاء والفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء والطاقة النووية والمتجددة.

من جهته عبر نائب مدير جامعة المكسيك الوطنية للبحث العلمي عن اعتزازه بتوقيع الاتفاقية بين أعرق جامعتين في الإمارات والمكسيك وحضور جامعة الشارقة كضيف الشرف في حفل الافتتاح لكرسي اليونيسكو.

كما تنص بنود الاتفاقية أيضاً على تبادل الأساتذة والباحثين، وتبادل طلاب البكالوريوس والدراسات العليا وتنظيم أنشطة بحثية مشتركة، وإعداد برامج علمية مزدوجة، والتعاون في تطوير مناهج وبرامج التدريس والتعلم الإلكتروني، وغيرها.

حضر التوقيع د. معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، ود. أمينة المرزوقي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، ود. طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p96axvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"