عادي

صفقة «العصر» في الدوري السعودي تخطف الأضواء من المونديال

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

في ظل زخم نهائيات كأس العالم 2022 والمواجهات الطاحنة بين المنتخبات في المنعطفات الإقصائية لا يوجد صوت يعلو هذه الأيام في الفضاء الرياضي العالمي على أخبار الصفقة المرتقبة بانتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي بداية من يناير المقبل،والتي ستكون«صفقة العصر» في تاريخ الدوري السعودي.

وعلى الرغم من تحفظ الطرفين المعنيين ( النصر ورونالدو) على عدم تأكيد أو نفي الخبر تعزز المصادر العالمية صحة هذه الصفقة وتذهب إلى أبعد من ذلك وهو تحديد القيمة المالية التاريخية المنتظرة.

صحيفة ماركا الإسبانية أكدت الاثنين أن الصفقة تمت مقابل نصف مليار يورو لمدة موسمين ونصف الموسم، بأجر سنوي يبلغ 200 مليون يورو، وقبل أيام أشارت الديلي ميل البريطانية إلى نفس الخبر.

وفي حال نجحت هذه الصفقة فسوف تصبح أغلى صفقة في تاريخ اللعبة التي شهدت في الفترة الماضية اجوراً سنوية عالية لعناصر هامة يتقدمهم الفرنسي مبابي نجم باريس سان جيرمان والثنائي البرازيلي نيمار وفينسيوس ،والنرويجي هالاند مهاجم مانشستر سيتي، ما يعني أن الدون (37 عاماً) لا يزال يضرب في اتجاه الأرقام الخاصة في جميع الاتجاهات.

وإلى جانب القيمة الفنية العالية التي سوف يضيفها رونالدو إلى النادي السعودي فإن العديد من المكتسبات من الصفقة سوف تتحقق، في مقدمتها السمعة الإعلامية المضافة إلى الدوري السعودي وكذلك قيمة الاستثمارات سواء للدوري أو لنادي النصر.

https://tinyurl.com/7tn7dknp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"