عادي

بيليه سعيد بتحطيم صديقه مبابي لأرقامه

15:06 مساء
قراءة دقيقتين
أبدى أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الموجود في المستشفى منذ الأسبوع الماضي، امتنانه للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي على دعمه.
كما قدم بيليه، التهنئة إلى كيليان مبابي، على رقمه القياسي الذي سجله في مونديال 2022 في قطر.
وكتب بيليه عبر الشبكات الاجتماعية «شكرا مبابي. أنا سعيد برؤيتك تحطم رقمًا آخر من أرقامي في كأس العالم يا صديقي».
يأتي ذلك رداً على رسالة نشرها مهاجم باريس سان جيرمان، تمنى فيها الشفاء العاجل للأسطورة البرازيلي.
وكان بيليه قد دخل إحدى مستشفيات ساو باولو في 29 نوفمبر/تشرين ثان الماضي، حيث يخضع لعلاج من عدوى رئوية، بحسب آخر تقرير طبي.
ويعد مبابي بطل العالم مع فرنسا في مونديال 2018، من أشد المعجبين بمشوار بيليه.
وفي قطر 2022، سجل مبابي 5 أهداف ليرفع رصيد أهدافه في بطولات كأس العالم إلى 9، ويصبح أصغر لاعب يسجل أكبر عدد من الأهداف في هذه البطولة قبل إتمامه 24 عامًا، متجاوزا رقم بيليه والذي كان يبلغ 7 أهداف.
مونديال 2018
وفي مونديال 2018 ،أصبح كيليان مبابي أول لاعب دون العشرين من عمره يسجل هدفين في مباراة إقصائية في كأس العالم، منذ حقق ذلك أسطورة كرة القدم البرازيلية عام 1958 .
وكان مبابي أفضل لاعب في مباراة الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا بين منتخب بلاده والأرجنتين،إذ صنع ركلة جزاء وسجل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الفرنسيين 4- 3 وضمن التأهل للدور ربع النهائي.
وأصبح مبابي وقتها عندما كان بسن 19 عاماً، أول لاعب في هذه الفئة العمرية يسجل هدفين على الأقل في مرحلة إقصائية من المونديال، منذ تسجيل بيليه ثلاثة أهداف «هاتريك » في مرمى فرنسا في نصف نهائي مونديال 1958،وهو في السابعة عشرة من العمر فقط .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hfm7vjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"