عادي

ردود فعل واسعة على توقيع الاتحادات الرياضية على «ميثاق رياضة المرأة»

23:56 مساء
قراءة 4 دقائق

حمل الإعلان عن «ميثاق رياضة المرأة» ردود فعل واسعة في القطاع الرياضي، نظراً للدور الذي سيسهم به الميثاق في تطوير وتقديم المزيد من الدعم لرياضة المرأة، لتكون حاضرة دائماً على منصات التتويج، وفي مقدمة المناصب الرياضية محليا وعربيا واقليما وعالميا.

وأكد عدد من المسؤولين في القطاع الرياضي بالدولة أن تقوم به القيادة الرشيدة من دعم للمرأة وتمكينها في كافة المجالات وخاصة المجال الرياضي، يضمن لها الوقوف على منصات التتويج والارتقاء إلى مزيد من التقدم والنجاح.

وأشاروا إلى أن «ميثاق رياضة المرأة» يؤكد النموذج الإيجابي للمرأة الإماراتية الذي يجب أن يحتذي به الجميع وأن يكونوا على قدر الثقة والمسؤولية من أجل تحقيق الأفضل للدولة في المجال الرياضي وكذلك في كافة القطاعات التي تتواجد فيها المرأة الإماراتية.

خطوة في وقتها

وبارك عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، مبادرة إطلاق ميثاق رياضة المرأة، حيث تعد خطوة جاءت في وقتها لتعزز كل الجهود التي شهدتها العقود الماضية من عمر الدولة في سبيل إعلاء شأن رياضة المرأة، والمحافظة على كل المكتسبات التي ظفرت بها ابنة الإمارات في مختلف مجالات العمل الرياضي، معربا عن كامل دعم المجلس لكل ما من شأنه أن يرتقي برياضة المرأة، وأكد أنه لن يدخر جهداً في سبيل دعم بنود هذا الميثاق.

مكانة مرموقة

وقال محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الامارات للمصارعة والجودو إن ميثاق رياضة المرأة يؤكد على المكانة التي وصلت اليها المرأة الإماراتية، وأنها وبفضل القيادة الرشيدة ورؤيتها أصبحت في المكانة المرموقة التي تستحقها.

ونوه عبد المنعم الهاشمي،رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي،إلى أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعد من أبرز المؤسسات الرياضية التي مهدّت الطريق أمام نهضة رياضة المرأة، ووفرت لها كل السبل الكفيلة بتألقها في الساحات والمحافل الرياضية المختلفة.

وقال: يجدد الاتحاد التزامه بتقديم كل أشكال الدعم للمرأة، والمساهمة الفاعلة في جعل الجوجيتسو عنصراً أساسياً في الحياة اليومية للمرأة الإماراتية، بما يضمن لها أسلوب حياة صحي ونشط بشكل عام، ومواصلة القيام بدور مؤثر كشريك أساسي في صنع الإنجازات الرياضية.

وتوجه اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الاماراتي والعربي لكرة السلة، بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» لدعمها الكبير والدائم لرياضة المرأة الإماراتية، مؤكداً أن ميثاق رياضة المرأة يعد أكبر داعم لها بما يعكس قيم المساواة والريادة والانفتاح للدولة عبر الانجازات الرياضية.

وأشارت الدكتورة هدى المطروشي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، إلى أن الاتحاد يسعى لتشجيع وتعزيز الرياضة النسائية والارتقاء بها، ويقدم في ذلك جهوداً حثيثة تبلورت في التعاون مع المؤسسات الرياضية النسائية والجهات الرياضية، ليأتي ميثاق رياضة المرأة داعماً لهذه الجهود ومساهما في تطويرها لتحقيق الهدف المطلوب.

وأعرب سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي،عن سعادته بأن يكون مجلس دبي الرياضي من بين الموقعين على ميثاق رياضة المرأة في دولة الإمارات مؤكداً العمل على تحقيق الأهداف الوطنية الرياضية التي يهدف هذا الميثاق لتحقيقها.

وأكد محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية أن التوقيع على «ميثاق رياضة المرأة في الإمارات» يؤسس لمرحلة جديدة قادمة قوامها الارتقاء برياضة المرأة محليّا وعالمياً.

وقال نبيل محمد بن عاشور،رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة اليد إن توقيع ميثاق رياضة المرأة يتزامن الحركة الرياضية الإماراتية والنهضة الكبيرة التي تشهدها من خلال الاستراتيجية الواضحة التي وضعتها في مكانتها.

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى تعهد الاتحاد بتنفيذ بنود ميثاق رياضة المرأة في الإمارات، لاستشراف مستقبلها، في ظل ما تلقاه من دعم واهتمام.

وأعرب منصور بوعصيبه، رئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات، عن سعادته بتوقيع ميثاق رياضة المرأة، مؤكداً أن الاتحاد دعم الفترة الماضية فتيات الإمارات بكل ما يملك ودفع بهم للمنافسة في البطولات وحقق إنجازات تاريخية.

وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، تعهده بتنفيذ بنود ميثاق رياضة المرأة في الإمارات، والسعي لصنع واقع أكثر إشراقاً لرياضة المرأة انطلاقاً من نماذج ملهمة ومتميزة لبطلات رياضيات واعدات.

وأعربت نورة حسن الجسمي، رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة،عن سعادتها بالتوقيع على ميثاق رياضة المرأة الإماراتية، مؤكدة أن الاتحاد لديه تعاون وثيق مع كافة المؤسسات الرياضية النسائية من أجل تمكين ودعم المرأة.

وأكد سالم يوسف القصير،رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع،أن الميثاق يعتبر بادرة فريدة من نوعها لتعزيز دور المرأة،وتعهد بالالتزام بتنفيذ بنود هذا الميثاق للحصول على أفضل إنجازات باسم دولتنا.

تصحيح مسار

وقال عبدالله الدح، رئيس اتحاد الإمارات للهوكي،إن ميثاق رياضة المرأة يمثل البداية لتصحيح مسار وإعادة انطلاق لرياضة المرأة الإماراتية نحو مزيد من النجاحات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشاد عبدالله سعيد النيادي، رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، رئيس الاتحاد العربي والآسيوي للمواي تاي، أن الاتحاد يولي أهمية كبيرة لتجسيد المشاركة النسائية في كافة برامجه التطويرية وبطولاته المتنوعة محليا ودوليا، إيمانا بدور ومكانة بنات الوطن وما برهنته من نجاحات كبيرة في مسيرة اتحاد اللعبة، وأن ميثاق رياضة المرأة سيكون مهما وفعالا في هذا الدعم.

وأعرب خالد الفهيم، رئيس اتحاد الإمارات للترايثلون عن فخره بأن يكون الاتحاد جزء من ميثاق رياضة المرأة، وجميع بنوده الهادفة إلى تعزيز مكانة المرأة على الصعيد المحلي والدولي،مثنياً على الجهود التي بذلها اتحاد الإمارات لرياضة المرأة ممثلة برئيسته نورة السويدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39zk329f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"