عادي

«نسائية دبي» تنظم مبادرة ابتكارية بعنوان «الجيل الرقمي»

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من فعاليات المبادرة

نظمت «جمعية النهضة النسائية» بدبي، مبادرة ابتكارية توعوية بعنوان «الجيل الرقمي»، انطلاقاً من السياسة الوطنية في تمكين الشباب، وانسجاماً مع أهداف الجمعية في خدمة المجتمع ودعم المواهب وإبداعات الشباب والفتيات.

تهدف المبادرة - التي نظمها «مركز حور للفتيات» بالجمعية، وشارك فيها 50 مشاركاً من الجنسين - إلى استشراف أهم التقنيات الحديثة ومستقبل الشباب للإبداع التقني وتطلعاتهم المستقبلية، وتسليحهم بمهارات المستقبل والتعليم والتعلم المستمر والتفاعل مع المستجدات.

وتضمنت الفعاليات التي قدمها عدد من المتخصّصين استعراض اهتمام الإمارات بالتقدم التقني وتشجيع الشباب للابتكار، وعرض نماذج متميزة ومشرّفة من أبناء الوطن المبدعين والقياديين الذين تركوا بصمة واضحة في العمل التقني، ونشر المعرفة وتبادل الخبرات والارتقاء بالمهارات المطلوبة في البرمجة، و إبراز دور الدولة وإسهاماتها البناءة في تعزيز مكانتها وجهةً عالميةً جاذبةً للمبرمجين.

وتتوافق هذه المبادرة مع «مبادئ الخمسين» التي تقدم النظرة المبتكرة في الوصول إلى الأهداف والتميز التقني، وبما يتناسب مع التحديات التي تواجه الشباب ومتطلباتهم وبناء مستقبل أكثر إشراقاً وإبداعاً لمواهبهم..

وأكدت خولة المطروشي، مديرة «مركز حور للفتيات» أن المبادرة تساعد على تبادل الخبرات وطرح الأفكار عن مستجدات التقنية والإضاءة على جهود دولة الإمارات وتشجيع الشباب للتعلم و الاستثمار في التقنيات الحديثة، وسبل تطوير قدرات الشباب وتنمية ثقتهم، بما يتلاءم مع أهداف المركز المنسجمة مع أهداف الجمعية في خدمة المجتمع ودعم المواهب وإبداعات الشباب للمساهمة في التنمية الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p8p2hxe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"