عادي

مسرح الشباب للفنون في دبي يعود بعد توقف 6 أعوام

16:24 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من حضور الحفل

دبي: «الخليج»
نظم مسرح الشباب للفنون في دبي حفلاً بمناسبة تدشين المعسكر الفني للفنون التشكيلية، وذلك في مقره الجديد بمنطقة الخوانيج، ويأتي الحفل احتفاءً بعودة المسرح للعمل بعد توقف دام 6 أعوام.
و استعرض ناجي الحاي رئيس مجلس إدارة المسرح، تاريخ المسرح باعتباره من أقدم المؤسسات الثقافية في الدولة، أنشأته مجموعة من رواد الفن الإماراتيين في عام 1972 وافتتحه آنذاك القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
ولفت الحاي إلى أن عودة المسرح يكمل عمل الرواد ومن جاء بعدهم ولكن بشكل علمي وممنهج، مؤكداً أن المسرح يعمل على توفير بيئة مناسبة للشباب لإبراز وصقل مواهبهم الفنية والأدبية، وتنمية مهاراتهم في المجالات الفنية الأدائية كالمسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية، كما يعمل على الحفاظ على الفنون الشعبية والتراث الشعبي المادي والمعنوي لدولة الإمارات.
وقال الحاي:«نسعى إلى إعلاء قيمة التعاون بين الشباب وحثهم على الاستفادة من بعضهم بعضاً، وهو ما يسهم بدوره في مساعدتهم على الإبداع والابتكار».
وأكد الحاي أنه في ظل التحديات التي يواجها الشباب فيما يتعلق بالعمل، أخذنا على عاتقنا استحداث رؤية استراتيجية وتصميم برامج للشباب من منظور الفن كمهنة وليس هواية، لذلك نسعى إلى أن يكون المسرح بيئة حاضنة للصناعات الإبداعية لتمكين الشباب من المشاركة في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية واستثمارها في النتاج الثقافي والفني للدولة.
وتابع: نأمل من الجميع أفراداً ومؤسسات وخاصة وزارة الثقافة والشباب ووزارة تنمية المجتمع التعاون معنا لنساعد أبناءنا الشباب على التألق والإبداع.
وقدم الشباب وصلات غنائية متنوعة شارك فيها على آلة القانون سعود الضاحي وعلى آلة العود أحمد شاه وذلك بمصاحبة غناء محمد جمعة، وقدمت فرقة الفنون الشعبية التابعة للمسرح لوحة العيالة التي شارك فيها أيضا بعض الحضور ليتم بعد ذلك افتتاح معرض الفنون التشكيلية للأعمال التي أبدعتها مجموعة من الشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wb2b9up

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"