عادي

عملة «باينانس» المشفرة تنخفض 17% في أسبوع

13:42 مساء
قراءة دقيقتين
انخفضت عملة باينانس الرقمية «بي إن بي» BNB، بنسبة 17% خلال الأسبوع، بما في ذلك انخفاض بأكثر من 6% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليتم تداولها عند نحو 235 دولاراً.
وتُعد BNB، التي وُجدت لأول مرة في عام 2017 في الصين على يد سي زي، الرئيس التنفيذي للشركة؛ خامس أكثر تلك العملات الرقمية قيمة في العالم بأكثر من 37 مليار دولار، خلف «بيتكوين» و«إيثيريوم» و«تيثر» و«يو إس دي كوين». واعتمدت في البداية على شبكة إيثيروم، لكنها الآن تعمل وفق تقنية بلوك تشين الخاصة بشركتها الأم.
بعد أكثر من شهر على إفلاسها، لا يزال شبح FTX يطارد المستثمرين بشأن تبادل العملات المشفرة. وفي مقابلة على قناة «سي إن بي سي»، رفض الرئيس التنفيذي لشركة «باينانس» المخاوف، من أن شركته قد تكون غير قادرة على التعامل مع طلبات بقيمة 2.1 مليار دولار بالتزامن مع إفلاس منصة «إف تي إكس». وقال: «نحن بخير مالياً».
يُذكر أن مستثمري العملات المشفرة، باتوا يشككون في تعليقات كبار المديرين التنفيذيين حول الصحة المالية لشركاتهم. خصوصاً بعد كلام مؤسس FTX ورئيسها التنفيذي السابق، سام بانكمان فرايد بأن «أصول شركته جيدة»، قبل أن يحدث الانهيار الكارثي للمنصة، ويُلقى القبض عليه لاحقاً بتهم احتيال وغسل أموال.
وأضاف مؤسس باينانس بأن نحو 1.14 مليار دولار من عمليات السحب الصافية تمت الثلاثاء الماضي، ثم غرّد: «هذه ليست أعلى عمليات سحب عالجناها، ولا حتى أعلى خمسة، وبأن الوضع مستقر». وقالت شركة تحليلات بلوكتشين «نانسين:» إن طلبات السحب يوم الثلاثاء وصل إلى 3 مليارات دولار في «باينانس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tbad9yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"