عادي

النسخة الـ5 من «طواف الإمارات» تنطلق في فبراير

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة لطواف الإمارات

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم النسخة الخامسة ل«طواف الإمارات»، خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير/شباط المقبل، وفقاً لاعتماد الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لسلسلة السباقات العالمية لعام 2023؛ حيث يعدّ «طواف الإمارات» السباق العالمي الوحيد للدراجات الهوائية في منطقة الشرق الأوسط.

ينطلق «طواف الإمارات» عبر سبع مراحل من أبوظبي، مروراً بالمعالم المذهلة والتضاريس الجغرافية المتنوعة بين الطبيعة والصحراء والجبال والطرق الساحلية في مختلف إمارات الدولة، وصولاً إلى المرحلة الختامية في العاصمة أبوظبي، بمشاركة نخبة من الدراجين العالميين والفرق المحترفة. وسيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة لمسار السباق خلال يناير/كانون الثاني المقبل.

ويعود تاريخ استضافة سباقات الدراجات الهوائية الاحترافية في دولة الإمارات إلى عام 2014؛ حيث شملت «طواف أبوظبي» و«طواف دبي»، اللذين تمّ دمجهما في عام 2019 في «طواف الإمارات»، الذي نجح في جذب أفضل الفرق والدراجين المحترفين على مستوى العالم، وشهد العديد من المنافسات القوية في النسخ الأربع الماضية، التي تُوّج بها كلّ من بريموز روغليتش وآدم ياتيس في نسختي 2019 و2020 على التوالي، فيما حاز لقب طواف الإمارات في نسختي 2021 و2022 تاديج بوغاتشار المتوج مرتين بلقب طواف فرنسا.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نرحب بعودة بطولة طواف الإمارات إلى منطقة الشرق الأوسط في العام المقبل، الأمر الذي يُسهم في استعراض المقومات السياحية المتنوعة والمواقع التاريخية على مستوى المنطقة، من خلال استضافة الحدث الرياضي العالمي لركوب الدراجات، الذي حظي بمكانة مرموقة ضمن فعاليات الدراجات الهوائية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhsd6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"