عادي
15 إجراءً علاجياً لحالات الشفة الأرنبية والشقّ الحلقي

«كليفلاند كلينك أبوظبي» و«الابتسامة الإماراتية» يقدمان جراحات نوعية لرضّع وبالغين

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استضاف «مستشفى كليفلاند كلينك» أبوظبي، (جزء من «مبادلة للرعاية الصحية»)، برنامج مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية «أوبريشن سمايل» لتنفيذ 15 إجراءً جراحياً على رضّع بعمر ستة أشهر وما فوق، والشباب البالغين ممن يعانون حالات الشفة الأرنبية والشقّ الحلقي، سعياً لإحداث تغيير جذري في جودة حياتهم. وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة المستمرة بين الجانبين.

وأجريت العمليات الجراحية في أواخر نوفمبر في المستشفى الذي أتاح مرافقه لجميع المرضى، لإتمام مرحلة التعافي.

وخصصت الفرق الطبية في المستشفى، بمن فيهم أطباء التخدير والأطباء وكوادر التمريض وموظفو الدعم، الوقت والموارد اللازمة ليتمكن هؤلاء المرضى الصغار من الاستفادة من الإجراءات الجراحية ذات المستوى العالمي التي يجريها الفريق الطبي لمؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية.

وقال الدكتور خورخيه غوزمان، الرئيس التنفيذي للمستشفى «تندرج هذه المبادرة في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية الرامية لمدّ المجتمع بشتى سبل الدعم الممكنة. وبفضل امتلاكنا للبنية التحتية الطبية الضرورية، وفرق الرعاية السريرية، والفرق الطبية المتخصصة والقادرة على إحداث الفارق المنشود، نؤمن في المستشفى بضرورة تولي مسؤولياتنا ودعم هذه الإجراءات الجراحية الكفيلة بالارتقاء بنوعية حياة هؤلاء الصغار، وتقديمها لأكبر عدد ممكن من هؤلاء المرضى في دولة الإمارات وخارجها».

1
د. خورخيه غوزمان

فيما قال الدكتور مهدي شكوكاني، رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة مع تخصص في جراحة الرأس والرقبة «تسبب هذه الحالة الصحية عدداً من الآثار السلبية، إضافة لما يرافقها من وصمة اجتماعية محرجة. كما أن الأطفال المصابين بالشقوق في الشفة أو الحنك معرضون لصعوبات الكلام والسمع، ومشاكل الأسنان التسوس وفقدان الأسنان أو تشوهها أو تموضعها في أماكن خاطئة».

1
د. مهدي شكوكاني

وأضافت موراج كرومي هوك، المدير التنفيذي لمؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية «يمكن لجراحات علاج حالات الشفة الأرنبية والشق الحلقي أن تُحدث تحولاً جذرياً في حياة المصابين، لاسيما أنها إجراءات جراحية تستغرق أقل من ساعة من الزمن ولا شكّ أن الدعم السخي الذي قدمه لنا شريكنا مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي مكننا من مساعدة أكبر عدد ممكن من الأطفال واليافعين للحصول على الرعاية المناسبة والآمنة لمشاكلهم الصحية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jk65h7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"