عادي
بالتعاون بين «دائرة الخدمات الاجتماعية» والبلدية

متابعة سلامة مياه الشرب وجودة هواء منازل المسنّين بالشارقة

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
صورة

الشارقة:«الخليج»

تستمر دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، في تطبيق مبادرة جودة البيئة المعيشية في منازل المسنّين، وفحص جودة بيئة العيش الداخلية، بالتعاون مع بلدية مدينة الشارقة.

وبحسب أسماء الخضري، مديرة مكتب الشارقة مراعية للسن، فإن المبادرة تستمر على مدى ثلاث سنوات متتالية مستهدفة 190 مسكناً للمسنّين في إمارة الشارقة، إذ بلغ عدد المنازل التي فحصت مياه الشرب فيها 52 منزلاً، وأجرت 20 فحصاً لسلامة البيئة، حالياً.

وقالت: نسعى للعمل على استيفاء المعايير العالمية التي نصت عليها الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن، حيث تشمل هذه المبادرة محور الإسكان، وهو من محاور المدن المراعية للسنّ وبالأخص: الصيانة، وتشيخ المسنّين في بيوتهم، والبيئة المعيشية.

كما ثمنت، التعاون مع بلدية مدينة الشارقة التي تعمل على تطبيق هذه المبادرة في إطار المبادرات المجتمعية.

بلدية مدينة الشارقة

وأكدت الدكتورة الشيخة شذى المعلا، مساعدة المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في البلدية، الحرص على ضمان جودة الحياة للمسنّين وتوفير أفضل الخدمات لهم، حيث تقديم كثيراً من الخدمات منها «مياهكم آمنة» لقياس جودة المياه، قياس جودة الهواء، لتعزيز المنظومة الصحية وتوفير البيئة الملائمة لهم.

وأوضحت أن البلدية تعمل بصورة مستمرة بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية لعمل زيارات لمنازل كبار السن، وسحب عيّنات المياه لفحصها وتحليلها في إدارة المختبرات المركزية التابعة للبلدية، ثم رفع التقارير النهائية بالإجراءات التصحيحية للدائرة، لإبلاغ أصحاب المنازل.

فحص جودة المياه

وأفادت الدكتورة الشيخة شذى المعلا، أن فحص جودة المياه الشامل يحتاج إلى نحو 10 أيام عمل، تجرى خلالها الفحوص التأكيدية للعيّنات التي تظهر بها ملوثات ميكروبية أو كيميائية تستدعي التحقق النهائي.

«مياهكم آمنة»

وأوضحت أن خدمة مياهكم آمنة من أبرز الخدمات التي تقدمها البلدية للمسنّين للتأكد من سلامة مياه الشرب في منازلهم بهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، ولتوفير بيئة صحية آمنة خالية من التلوث.

محاضرات توعوية

وقال «قدمت البلدية ورشة «النمط الصحي ومفهوم أسلوب الحياة» بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بحضور 30 مشاركاً، تناولت المخاطر المصاحبة لمياه الصرف الصحي. كما ستقدم البلدية ورشة أخرى بتاريخ 29 نوفمبر، تتناول مشروع زراعة الخضراوات وأشجار الفواكه في المنازل والحدائق الخاصة، للتوعية بالطرائق المتبعة والناجحة للزراعة وكيفية العناية بها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6a64jc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"