عادي

دبي تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية نوفمبر 2023

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من زيارة الوفد
جانب من زيارة الوفد
دبي: «الخليج»

استضافت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وفداً من الاتحاد الدولي للاتصالات لمراجعة الاستعدادات الخاصة باستضافة دولة الإمارات للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، الذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي من 20 من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 15 من ديسمبر/كانون الأول 2023.

وترأست الوفد الزائر جوان ويلسون، نائبة مدير مكتب الاتصالات الراديوية، وضم ماريو كاسترو غراند، رئيس خدمات البروتوكول، ودرو دونفان رئيس قسم الأمن والسلامة وآخرين. وكان في استقبال الوفد عدد من مسؤولي الهيئة برئاسة محمد الكتبي، نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة. وتضمنت الزيارة العديد من الجولات والاجتماعات في موقع إقامة الحدث.

واستمع الوفد إلى شرح وافٍ حول استعدادات الهيئة وجاهزية دولة الإمارات لاستضافة الفعاليات الكبرى في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وناقش الطرفان كافة التفاصيل المتعلقة بالجوانب اللوجستية والتنظيمية والإعلامية وغيرها. وتعد هذه الزيارة محطة مهمة ضمن التخطيط للحدث الذي يعدّ من أكبر المؤتمرات ضمن فعاليات الاتحاد الدولي للاتصالات.

  • نجاح لافت

وقال الكتبي: «تعد دولة الإمارات هي الوحيدة في المنطقة التي استضافت مؤتمر المندوبين المفوّضين 2018، الحدث الذي حقق نجاحاً ترددت أصداؤه في المحافل الدولية ذات الصلة. ونحن على يقين بأن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023 لن يكون أقل من سابقيه من حيث التنظيم والنجاح في كافة الجوانب».

وأضاف الكتبي: «تمثل استضافة المؤتمر تجسيداً للعلاقة المتميزة بين دولة الإمارات والاتحاد الدولي للاتصالات، هذه العلاقة التي تندرج ضمن اهتمام الإمارات بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى العالمي، من خلال قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يمثل أحد عناوين الريادة العالمية للإمارات».

ويعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية مرة كل أربع سنوات، وهو السلطة العليا المخولة بتحديث لوائح الراديو، ويعد بمنزلة المعاهدة الدولية الوحيدة التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية، ومدارات السواتل المستقرة وغير المستقرة بالنسبة للأرض.

ويضم المؤتمر وفوداً من كافة دول العالم تشتمل على ممثلي السلطات الحكومية الوطنية، وهيئات تنظيم الاتصالات ومزودي خدمات الاتصالات الراديوية ومورّديها الرئيسيين، حيث تنخرط الوفود في مناقشات تقنية وتنظيمية عالية الأهمية، نظراً لانعكاساتها على تنظيم الطيف الترددي في العالم.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fxyzmez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"