عادي

الإمارات دبي الوطني يتطلع إلى لعب دور كبير في أجندة «D33»

13:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
رحب بنك الإمارات دبي الوطني برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لأجندة دبي الاقتصادية (D33) التي تستهدف جعل دبي واحدة من أهم 3 مدن في العالم.
وقال شاين نيلسون الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني لـ «الخليج»: «باعتباره مؤسسة مصرفية إقليمية رائدة، يفخر بنك الإمارات دبي الوطني بدعم أجندة دبي الاقتصادية D33، الهادفة إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة في الـ 10 سنوات المقبلة مقارنة بالعقد الماضي. ونؤكد التزامنا بتنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ونتطلع قدماً إلى لعب دور أكبر نحو تعزيز أجندة دبي الاقتصادية وترسيخ موقعها ضمن أهم 4 مراكز مالية حول العالم».
وأطلقت دبي هذا الأسبوع، خطة اقتصادية بقيمة 32 تريليون درهم من خلال 100 مشروع تحولي مستقبلي. وتشمل الخطة للعقد القادم زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 650 مليار درهم في العقد المقبل حتى عام 2033. كما تشمل زيادة التجارة الخارجية إلى 25.6 تريليون درهم مقابل البضائع والخدمات صعودا من 14.2 تريليون درهم في العقد الماضي.
وتهدف دبي إلى ترسيخ موقعها ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية على مستوى العالم وأن تكون ضمن أهم أربعة مراكز مالية عالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45jjdr9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"