عادي

«تيسلا» تواصل خفض أسعار سياراتها في السوق الأمريكية

11:38 صباحا
قراءة دقيقتين

أظهر موقع الشركة المصنعة للسيارات على الإنترنت أن تيسلا خفضت أسعار سياراتها الكهربائية الأكثر مبيعاً في السوق الأمريكية يوم الجمعة.
راوحت تخفيضات الأسعار على الطراز 3 والنموذج «واي» بين 6% و20% على الأسعار التي كانت قائمة قبل الخصم، وفقاً لحساب رويترز.
وهذه ليست المرة الأولى التي تخفض فيها الشركة الأسعار، فقبل نهاية العام الماضي، أعلنت «تيسلا» خفض أسعار سياراتها في الولايات المتحدة بقيمة 2000 دولار لمكافحة التخفيض الضريبي الفيدرالي للمشترين.
وبدأ الائتمان الضريبي الممنوح للمشترين من تيسلا في الانخفاض اعتباراً من يوليو/ تموز الماضي، عندما أصبحت أول شركة لتصنيع السيارات في الولايات المتحدة تبيع أكثر من 200 ألف سيارة إضافية؛ إذ صممت الحكومة برنامج التخفيض الضريبي للمشترين من صنّاع السيارات، حتى يصلوا إلى بيع هذا العدد.
وكان يحق لمشتري السيارات الكهربائية في أمريكا، الحصول على ائتمان ضريبي قدره 7500 دولار لشراء سيارة كهربائية، لكن اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2023، لن يحصل مشترو سيارات تيسلا سوى على نصف هذه القيمة، أو 3750 دولاراً خلال الأشهر الستة الأولى من العام، على أن ينخفض ​​الائتمان إلى 1875 دولاراً في يوليو/تموز، قبل أن يتم إلغاؤه بحلول عام 2020.
خفض في الصين
ويأتي الخفض الجديد، الجمعة، بعد أسبوع على خفض الشركة أسعار سياراتها الكهربائية من الطرازين «3» و«واي» في الصين بأكثر من 10%، بينما أعلنت أيضاً عن أسعار السيارات من طراز «إس» السيدان وسيارات «إكس» الرياضية.
وتم تخفيض الأسعار الأولية للطراز «واي» المصنوع محلياً؛ وذلك بعد خفض الأسعار خلال العام الماضي، لتعزيز المبيعات مع احتدام المنافسة، في ظل وجود شركات مثل «بي واي دي» المدعومة من وارن بافيت و«شبينج» و«نيو»، إضافة إلى لاعبين دوليين مثل «بورش» و«مرسيديس». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r95azxp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"