عادي

«زراعة» جامعة الإمارات توفر برامج تعليمية متطورة

20:43 مساء
قراءة دقيقتين

العين: راشد النعيمي

تسعى كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات، إلى توفير برامج تعليمية متطورة ومعتمدة في المجالات الزراعية والبيطرية والغذائية لإعداد كفاءات مؤهلة تفي باحتياجات سوق العمل، وتقديم أبحاث تطبيقية وخدمات استشارية وتدريبية متميزة للمجتمع المحلي، بما يسهم في التنمية الزراعية والأمن الغذائي والبيئي، وذلك بتطبيق أفضل المعايير وتفعيل الشراكات الاستراتيجية مع الشركات والجهات محلياً ودولياً في خطوات مسبوقة وفق خطة الكلية لعام 2023.

وأوضح البروفيسور بهانو تشودهاري، عميد كلية الزراعة والطب البيطري: «يعد عام 2023 انطلاقة نوعية وجديدة للكلية في إطار تحديث وتطوير البرامج الأكاديمية والعلمية الحديثة، كما تعد كلية الزراعة والطب البيطري من الكليات الفريدة والرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إحدى منارات العلم والمعرفة العلمية القيّمة فيما يتعلق بالإنتاج وصحة النبات والحيوان، وهي النواة لنقل هذه المعرفة للشباب الذين يتطلعون ليكونوا في المستقبل قادة وخبراء في هذه التخصصات»

وقال تشودهاري: «تركز الكلية على الزراعة والطب البيطري أكثر من أي وقت مضى لضمان الأمن الغذائي، والسلامة الغذائية والاستدامة، كما ترحب الكلية بالطلاب الجامعيين الجدد (البكالوريوس)، والخريجين من (الماجستير والدكتوراه)، في برامجها المهنية المتنوعة في الزراعة، وعلوم الأغذية، والطب البيطري».

وصرح الدكتور محمد عبد المحسن اليافعي، الأستاذ المشارك بقسم الزراعة التكاملية، وكيل كلية الزراعة والطب البيطري بأنه خلال عام 2022، تم اعتماد ثلاثة برامج بكالوريوس في قسم الزراعة التكاملية في كلية الزراعة والطب البيطري، وهي برنامج علم البساتين، وبرنامج المصايد البحرية والإنتاج الحيواني، وبرنامج إدارة الموارد الزراعية، من قبل CIWEM (معهد تشارترد لإدارة المياه والبيئة) في المملكة المتحدة لمدة 5 سنوات (2021 – 2026).

وتم إنشاء ثمانية مختبرات تعليمية متطورة في قسم الطب البيطري بطاقة استيعابية تصل إلى 30 طالباً.

وأشار إلى أنه تم إحراز تقدم لتعزيز برنامج الطب البيطري. وحصلت الكلية من خلال أقسامها الثلاثة على تمويل خارجي بقيمة (2.474 مليون درهم). بما في ذلك مشروع البحث الخارجي متعدد التخصصات في الزراعة (70 مليون درهم).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54chvk2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"