عادي

«جامعة الإمارات» تطلق مبادرة لتوفير الطاقة

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال إطلاق البرنامج
خلال إطلاق البرنامج

دبي: «الخليج»

تعاونت جامعة الإمارات مع شركة «الخليج الألماني للاستشارات» في أبوظبي لتقديم برامج تدريبية حول إدارة الطاقة للمواطنين الإماراتيين الشباب بالتزامن مع استضافة COP28" 2023" وضمن جهود الدولة للوصول إلى صفر انبعاثات العام 2050.

وسيتم إطلاق حملة للترويج لاستخدام زجاجات المياه القابلة لإعادة التعبئة في الوقت نفسه لغرس مسؤولية الاستدامة بين المواطنين الشباب من أجل مستقبل خالٍ من الكربون. في إطار هذه المبادرة، سيتم تزويد الطلاب في 5 جامعات في أبوظبي بزجاجات مياه قابلة لإعادة التعبئة لدعم مساعي حكومة الإمارات العربية المتحدة لحظر المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة.

وقال د. سعود محمد المرزوقي، أستاذ مشارك بالإنابة لشؤون الطلاب، بجامعة الإمارات: «إن الحصول على حقوق استضافة قمة المناخ العالمية، COP28، في عام 2023، يضيف زاوية إيجابية أخرى للهدف الاستراتيجي لبرنامج التدريب الطاقي والداخلي للمواطنين الإماراتيين. يتناسب البرنامج تماماً مع مشاركة الشباب الإماراتي في تغير المناخ ومعايير توفير الطاقة والتركيز على مصادر الطاقة المتجددة».

ووفقاً للبرنامج، سيتم توفير فترة تدريب مدفوعة الأجر لـ 50 طالباً إماراتياً مختاراً من 5جامعات من كلا الجنسين إلى جانب التدريب في إدارة الطاقة والتدقيق. سيتم تسليم شهادات الإنجاز للطلاب في حفل توزيع جوائز ضخم عند الانتهاء من البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48xcz77x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"