عادي
أحمد إسماعيل: الانضباط المالي والحوكمة القوية يؤهلاننا لمواصلة تحقيق القيمة المستدامة

رئيس تنفيذي جديد لشركة ماجد الفطيم القابضة بدلاً من آلان بجاني

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «ماجد الفطيم» لتطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه، عن تعيين أحمد جلال إسماعيل بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة.
ويخلف إسماعيل آلان بجاني الذي تولى هذا المنصب لمدة ثمانية أعوام. ويشغل إسماعيل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية، حيث يتولى مسؤوليات إدارة مراكز التسوق والفنادق والمجتمعات وإدارة المشاريع التابعة للشركة. وشغل قبلها مناصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للمشاريع ونائب الرئيس للشؤون الاستراتيجية في ماجد الفطيم القابضة.
وقال أحمد جلال إسماعيل: «ملتزمون باستراتيجيتنا التي ترتكز على تقديم الأفضل لعملائنا والتي استطعنا بفضلها من تحقيق النمو المستدام». وأكد أن الانضباط المالي والحوكمة القوية لشركة ماجد الفطيم يؤهلانها لمواصلة تحقيق القيمة المستدامة وتنفيذ رؤيتها بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم.
43 ألف موظف
تأسست شركة ماجد الفطيم عام 1992، وتطورت سريعاً نتيجة رؤية مؤسسها ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق «أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم».
الشركة التي يعمل بها أكثر من 43 ألف موظف، تمتلك وتدير اليوم 29 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.
وتواصل شركة ماجد الفطيم تحقيق نتائج إيجابية. فبعد الانتعاش الاقتصادي الذي شهده قطاعا التجزئة والترفيه، أعلنت الشركة عن تحقيق إيرادات بقيمة 18 مليار درهم في النصف الأول من عام 2022، بزيادة قدرها 15% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021. وارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 18% لتصل إلى 1.9 مليار درهم. وجاء ذلك نتيجة للأداء القوي للشركة مدفوعًا بجهود التنويع والتركيز المستمر على كفاءة التكلفة والحجم. وتواصل المجموعة الحفاظ على ميزانية عمومية قوية مع إجمالي أصول تقدر قيمتها بحوالي 62.9 مليار درهم، وصافي قروض بمبلغ 11.2 مليار درهم.
مراكز التسوّق
وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة ماجد الفطيم، «مول الإمارات»، و«مول مصر»، ومراكز «سيتي سنتر»، ومراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر»، بالإضافة إلى خمسة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم «كارفور» في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير «ماجد الفطيم» أكثر من 420 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.
كما تدير «ماجد الفطيم» أكثر من 600 شاشة سينما، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى. وتعد «ماجد الفطيم» هي الشركة الأم لشركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنازل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33npazv2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"