عادي

الاستخدام الخاطئ للهواتف سبب معاناة جديد

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
  • 70 % من السكان يستصعبون التوازن بين الحياة الشخصية والعملية
  • 79 % يريدون من الأصدقاء وأفراد العائلة تقليل استخدام الهواتف
  • 40 % من المقيمين يواجهون مشكلة الاستخدام المتكرر لهواتفهم
  • 76 % يشعرون بالإحباط من تكاثر التطبيقات والمواقع الجديدة

دبي: «الخليج»

يرغب 8 من أصل 10 أشخاص من سكان دولة الإمارات أي ما يعادل 79% من المشاركين من أفراد أسرهم وأصدقائهم بقضاء وقت أقل على هواتفهم المحمولة عند الاجتماع مع بعضهم البعض. ويعتقد 40% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يواجهون مشكلة بسبب الاستخدام المتكرر لهواتفهم المحمولة وبالتالي يرغبون في تقليصها.

ولاكتشاف المزيد حول سلوك وتوجهات القاطنين في دولة الإمارات، استندت أبرز نتائج استطلاع رأي إلى تقرير الحياة والتكنولوجيا لعام 2023 التابع لشركة الاتصالات الاستراتيجية duke+mir الذي أجرته يوجوف «YouGov» وبشكل مستقل، على آراء أكثر من 1000 شخص من جميع أنحاء الدولة، شاركوا في مجموعة من الأسئلة المتعلقة بنمط الحياة والتكنولوجيا.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أيضاً أمراً في غاية الأهمية وهو اعتقاد 70% من المشاركين في الإمارات، أنه من الصعب الفصل بين الحياة الشخصية والعملية بسبب التطور التكنولوجي منذ عام 2020. ويبدو أن منذ بداية جائحة كورونا أدى اعتماد واستخدام تقنيات مختلفة تساعدنا على العمل عن بُعد إلى التقصير في إمكانية إجراء توازن واعتدال ما بين الحياة الشخصية والعملية.

وقال جوناثان ايفان ديوك، الشريك المؤسس لدى شركة ديوك ومير duke + mir: «الناس في الإمارات يجدون صعوبة بالغة في الموازنة بين كيفية استخدامهم للتكنولوجيا، سواءً في العمل أو في المنزل أو لدى تواجدهم حول الأصدقاء وأفراد العائلة. نحن نُعطي أولوية لاستخدام هواتفنا أولاً ومن ثم التفاعل مع الأشخاص الذين يجلسون أمامنا مباشرةً. وتُظهر هذه البيانات أننا بحاجة إلى تطوير طرق أفضل للتحكم في استخدامنا للتكنولوجيا، وربما علينا أن ندرك ونتعلّم كيفية الاستمتاع والتفاعل وجهاً لوجه مع بعضنا البعض».

وتُشير النتائج الرئيسية الأخرى للتقرير إلى:

بناءً على البيانات الصادرة فإن نصف الإماراتيين المشاركين، أي ما يقارب 48% يقولون إنهم يقضون وقتاً طويلاً على هواتفهم وبالتالي يريدون تقليل استخدامها.

بينما ترغب نسبة كبيرة من المقيمين العرب أي حوالي 48% و 38% من المقيمين الأجانب و36% من الآسيويين أيضاً في تقليل استخدام هواتفهم.

76 % من الناس في الإمارات يشعرون بالإحباط من التطبيقات أو مواقع الإنترنت الجديدة المستمرة في التكاثر بشكل شهري.

ويُعاني أكثر من ثلث الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، مشاكل يومية مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kfapxj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"