عادي
لتطور خدمات ما قبل البناء في مشروع غاز حيل وغشا

«الإنشاءات البترولية» تحصل على عقد بـ 220 مليون درهم من «أدنوك»

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجرافات البحرية
الجرافات البحرية
أبوظبي: «الخليج»

حصلت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية (NPCC)، التابعة لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، على خطاب ترسية من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) لاتفاقية خدمات ما قبل البناء (PCSA) المتعلقة بالمرافق البحرية لمشروع تطوير غاز حيل وغشا.
ويغطي خطاب الترسية أنشطة المشروع المبكرة، مثل أعمال الهندسة والمشتريات المفصلة الأولية للمعدات والأنظمة المهمة. كما يشمل نطاق عمل الاتفاقية إعداد تقدير الكتاب المفتوح لنطاق تسليم المشروع بالكامل، والذي سيتم اعتباره جزءاً أساسياً من عملية اتخاذ قرار الاستثمار النهائي في «أدنوك».
وستعمل شركة الإنشاءات البترولية الوطنية على تنفيذ المشروع مع شركائها «سايبيم» (Saipem)، والشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية (CPECC). وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع نحو 220 مليون درهم (60 مليون دولار).
وقال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية: «يشرفنا أن تمنح شركة أدنوك هذا المشروع للائتلاف الذي تقوده شركة الإنشاءات البترولية الوطنية. يبرهن العقد على ثقة عملائنا بقدراتنا الواسعة، واستعدادنا لدعم أدنوك في زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في دولة الإمارات».
وقال المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية: «نحن ملتزمون بتوظيف كافة جهودنا لتوفير مشاريع هندسة ومشتريات وتشييد استراتيجية متطورة لها تأثير إيجابي كبير في منظومة الطاقة والاقتصاد الإماراتي، إضافة إلى دعم مشاريع أدنوك التنموية، وبالأخص تحقيق أعلى نسبة من القيمة المحلية المضافة. يساعد هذا في تطوير وتعزيز الموارد المحلية والمواهب والكفاءات الإماراتية. نتطلع إلى العمل عن كثب مع شركائنا لضمان نجاح هذا المشروع الطموح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zceh37j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"