عادي

سكين الانتقادات يهدد تربية الحيوانات ذات الفرو

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(أ.ف.ب)
ثعلب مريض في قفص بمزرعة حيوانات الفراء (أ.ف.ب)

تعرّضت مزارع تربية الحيوانات ذات الفرو في فنلندا لانتقادات جديدة فاقمت المطالبة بحظر هذا القطاع، إذ تضمنت مقاطع فيديو مشاهد لثعالب مريضة ومصابة بتشوهات، ويتغذى صغارها على جيف حيوانات أخرى مماثلة.

وتُتنج الدولة الاسكندنافية نحو مليون قطعة من الفرو سنوياً، لتكون بذلك البلد الأوّل أوروبياً في مجال تربية الثعالب والثاني عالمياً بعد الصين.

ومقاطع الفيديو الجديدة التي نشرتها وكالة فرانس برس الخميس وجرى تصويرها عام 2022 في 6 مزارع فنلندية أربعة منها حاصلة على شهادة في حسن معاملة الحيوانات، تعكس الجدل القائم في القطاع الذي يحاول منذ سنوات عدة مواجهة المطالبات بحظره.

وحصلت مبادرة أوروبية أطلقها أوروبيون ودعت إلى حظر هذا المجال على مستوى الاتحاد الأوروبي على مليون توقيع، وهو الرقم اللازم للحصول على ردّ من المفوضية الأوروبية.

وحظرت دول عدة من الاتحاد الأوروبي تربية الحيوانات ذات الفرو، إلا أنّ الدعوة الحالية ترمي إلى توسيع نطاق الحظر ليشمل دول الاتحاد كلّها، بهدف مواجهة ممارسة «ذات طبيعة وحشية».

وفي فنلندا، أعلنت رئيسة الوزراء سانا مارين عام 2020 تأييدها حظر هذه الممارسة.

إلا أنّها فشلت في الحصول على تأييد غالبية أعضاء البرلمان الذي يدافع نواب كثر فيه عن قطاع يدرّ 360 مليون يورو من الصادرات ويوفر ثلاثة آلاف وظيفة، ويُعدّ أساسياً في بعض المناطق الريفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uf5xemm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"