عادي

الأنظار تتجه إلى مشاركة رونالدو الأولى مع النصر

17:28 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

تسلط الأضواء، الأحد، على ملعب مرسول بارك الجامعي في العاصمة السعودية الرياض، حيث يظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى في الدوري السعودي، مدافعاً عن قمصان نادي النصر الذي تعاقد معه مؤخراً في صفقة تاريخية تستمر حتى 2025.

وسيتقلد «الدون» الفائز بخمس كرات ذهبية شارة القيادة لفريقه الجديد الملقب ب«العالمي»، من أجل استعادة الصدارة عندما يستضيف النصر فريق الاتفاق في ختام الجولة ال14.

وكان صاحب ال37 عاماً قد ظهر بشكل لافت، الخميس، في مباراة باريس سان جيرمان ونجوم النصر والهلال الذي كسبه الأول 5-4، وسجل رونالدو حضوراً كبيراً توجه بتسجيل هدفين في مرمى الحارس الكوستاريكي نافاس، وفاز على الصعيد الشخصي بنجومية المباراة أمام غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج مؤخراً بكأس العالم 2022.

وأصبح النصر خامس محطة لكريستيانو بعد سبورتنغ لشبونة، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس، ويحتل عملاق العاصمة السعودية المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي متأخراً بنقطة عن الاتحاد الذي يتصدر برصيد 31 نقطة.

ويخوض النصر المباراة في غياب حارسه الكولومبي أوسبينا الذي انتهى موسمه مع الفريق، بعد تعرضه لكسر في المرفق، وحسب التحركات الأخيرة برز الأرجنتيني أغوستين روسي حارس بوكاجونيورز ضمن الخيارات القوية لخلافته، إلى جانب نافاس الذي كانت اتصالاته مع النصر محور اهتمام إعلامي كبير في الأيام الماضية.

وبجانب لقاء النصر والاتفاق يواجه حامل اللقب الهلال فريقه أبها على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ويحتل الهلال المركز الثالث برصيد 29 نقطة، والفرصة مواتية أمام كتيبة الأرجنتيني دياز للصدارة إذا فاز وتعثر النصر صاحب الثلاثين نقطة.

وكان الشباب قد فرط في فرصة اللحاق بالنصر مؤقتاً عندما عاد متعادلاً من ملعب مضيفه التعاون 1-1، ليصبح رصيده 28 نقطة في المركز الرابع.

افتتح الضيوف باب التسجيل عن طريق الظهير متعب الحربي في الدقيقة 41، وأدرك الإسباني ميدران التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 75.

وقلب ضمك تأخره 0-1 أمام ضيفه الفتح إلى انتصار بثلاثة أهداف؛ لتعود كتيبة الكرواتي ريزتش مجدداً إلى طريق الانتصارات، واستعاد الفريق المركز السادس برصيد 21 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytr4d393

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"