عادي

المؤشر القطري يقود بورصات الخليج صعوداً

20:28 مساء
قراءة دقيقتين

واصل سوق الأسهم القطرية مكاسبه، الأربعاء للجلسة الخامسة على التوالي متفوقاً على نظرائه بمنطقة الخليج، إثر أرباح قوية للشركات، بينما أغلقت أسهم أبوظبي على انخفاض.

وزاد المؤشر القطري 0.5 في المئة وسط ارتفاع لأسهم القطاع المالي وقطاع شركات المواد الخام. وقفز سهم البنك التجاري القطري عشرة في المئة، إثر نمو أرباحه السنوية وزيادة توزيعات الأرباح.

وأعلن البنك نمو أرباحه السنوية الصافية أكثر من 22 في المئة إلى 2.81 مليار ريال (771.98 مليون دولار) متفوقاً على توقعات المحللين بتحقيق أرباح قدرها 2.34 مليار ريال. ورفع البنك التوزيعات النقدية السنوية بنسبة 56 في المئة مقارنة مع 2021 إلى 0.25 ريال للسهم.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.1 في المئة، مدعوماً بمكاسب قطاعات الرعاية الصحية والخدمات المالية والمواد الخام، مع صعود أسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية ثلاثة في المئة، ودله الصحية 5.3 في المئة.

وأنهى سهم أرامكو السعودية عملاق النفط موجة صعود استمرت ست جلسات، لينخفض 0.3 في المئة، بينما ارتفع سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث القيمة السوقية، 0.4 في المئة.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية بالبورصة المصرية، مرتفعاً 2.1 في المئة مواصلاً مكاسبه منذ الأربعاء الماضي.

وقال فادي رياض كبير محللي السوق لدى كابيكس دوت كوم للشرق الأوسط وشمال إفريقيا «البورصة المصرية واصلت الصعود مع استمرار المستثمرين الأجانب في موجة الشراء. وقد تواصل السوق الاستفادة من تحسن المعنويات».

وأظهر استطلاع أجرته رويترز، الأربعاء أن الاقتصاد المصري سينمو 4.8 في المئة في السنة المالية الحالية مسجلاً وتيرة أسرع مما توقعته الحكومة، لكنه لن يحقق أهدافه في المدى المتوسط. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47vsyhff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"