عادي
في خلوة نظمتها في جامعة روتشستر للتكنولوجيا

شرطة دبي تناقشة تحديات الطلبة المبتعثين للإسهام في تمكينهم

17:50 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الخلوة

دبي: «الخليج»

نظمت شرطة دبي، ممثلة في مجلس الطلبة المبتعثين خلوة بعنوان «نحو مستقبل مجلس الطلبة المبتعثين 2031» في جامعة روتشستر للتكنولوجيا، لمناقشة التحديات التي تواجه الطلبة المبتعثين، وعرض تجاربهم إلى جانب عصف ذهني، للخروج بأفكار مبتكرة تسهم في تمكينهم.

وحضر الخلوة، النقيب حمد سعيد، رئيس مجلس المبتعثين، ونائبة الملازم أول فهد الشاعر، وعدد من أعضاء المجلس، والموظفين من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وطلبة مبتعثون، وخريجو برنامج الابتعاث، وطلبة من جامعات مختلفة في الدولة، ومرشحون ومرشحات أكاديمية شرطة دبي.

وأكد النقيب حمد سعيد، أن الخلوة تركز على أربعة محاور مهمة، التمكين المؤسسي، والشراكات والسمعة الدولية، وحصر واستقطاب الكفاءات الريادية، إضافة إلى عرض مستقبل مجلس الطلبة المبتعثين 2031. لافتاً إلى أن القيادة العليا في شرطة دبي تولي الطلبة المبتعثين اهتماماً كبيراً لما يسهمون فيه من أفكار ومقترحات تطوّر منظومة العمل الأمني في مختلف القطاعات.

وأوضح أن هذا اللقاء خرج بتوصيات وأفكار لتمكين الطلبة المبتعثين، عبر وضع خطة تدريبية مصحوبة بدليل إرشادي وأفضل الممارسات والمقارنات في بلد الابتعاث، وبرنامج مهني للمبتعثين في المؤسسات الشرطية في بلد الابتعاث، والاستفادة من خريجي برنامج الابتعاث مستشارين مع المجلس لدعم وتمكين المبتعثين، وبناء شراكات مع الجامعات المختصة في العلوم والتخصصات الشرطية.

وتابع أن من المخرجات أيضاً، تمكين المبتعثين في المنافسات والجوائز، والزيارات الميدانية المعرفية للطلبة المبتعثين إلى الإدارات العامة ومراكز الشرطة، للتعرف إلى الممكنات الموجودة، ودعم المبتعثين الجدد وتقديم الدعم المعنوي والمعرفي لهم. وأخيراً تخصيص جوائز للمبتعثين والطلبة الكليات والجامعات لاستقطاب المواهب.

وبين أن اختيار المشاركين في الخلوة من مختلف التخصصات من كل الإدارات العامة ومراكز الشرطة ومكاتب التطوير المؤسسي، وتقسيمهم إلى 3 مجموعات، تعمل كل منها على جانب للخروج بأفكار ومبادرات تسهم في استقطاب الطلبة المبتعثين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4em3d49y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"