عادي
سُجنوا في قضايا فض مُنازعات وقروض وديّات

فك كربة 98 نزيلاً في عقابية دبي

14:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

دبي: «الخليج»

تمكنت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، بالتعاون مع المؤسسات الخيرية وفاعلي الخير، من فك كربة 98 نزيلاً، سُجنوا في قضايا جزائية تشمل فض مُنازعات وقروضاً مصرفية وديات شرعية وخلافه، بإجمالي مبلغ 7 ملايين و47 ألفاً و709 دراهم، خلال العام الماضي.

وقال العميد مروان عبد الكريم جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية: إن الإدارة تبحث حالات النزلاء المحكوم عليهم في قضايا جزائية، وعرضها على الجهات المعنية، والشركاء من المؤسسات الخيرية وفاعلي الخير، سعياً لفك كربتهم وإعادة لم شملهم مع أسرهم مرة أخرى، حرصاً من شرطة دبي على تكثيف جهودها في المجال الإنساني، ما يعكس قيم ومُثل دولة زايد الخير والعطاء.

وأثنى على جهود المؤسسات الخيرية والبوادر الإنسانية لفاعلي الخير، الذين يحرصون على البحث عن الحالات الإنسانية ودعمها، الأمر الذي يؤكد تعاضد أفراد المجتمع الإماراتي، ويكلل الجهود المتضافرة بين المؤسسات الحكومية والخاصة، لبناء الوطن وخدمته.

بدوره، أوضح الملازم أول إسماعيل الحصاي، رئيس قسم الرعاية الإنسانية بالوكالة، أن التبرعات ساعدت على فك كربة 98 نزيلاً، بواقع مليون درهم سددت ديات شرعية عن 5 نزلاء، و6 ملايين و47 ألفاً و709 دراهم أفرجت عن 93 نزيلاً في قضايا فض المنازعات والمالية للإفراج، كالديون الشخصية والمصرفية والنفقات الشرعية وغيرها.

وأكد أن هذه الحالات وغيرها، تُدرس بعناية لاختيار المستحقين من النزلاء الذين تعسروا مادياً، وعجزوا عن الإيفاء بالتزاماتهم تجاه أفراد أو بنوك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jexszpfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"