عادي

مدير محاكم دبي يستقبل وزير العدل البحريني

23:37 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استقبل طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين، وذلك للاطلاع على الخدمات الإلكترونية وأفضل الممارسات التي تنتهجها محاكم دبي في المجال القضائي والإداري، وأهم الوسائل التي تسرع العملية القضائية والآلية المتبعة في تنفيذ الأحكام.

حضر اللقاء من محاكم دبي كل من، القاضي عمر عتيق المري نائب مدير عام محاكم دبي، والقاضي عيسى الشريف رئيس محكمة الاستئناف، والقاضي خالد الحوسني رئيس المحاكم الابتدائية، ومن مملكة البحرين الشقيقة حضر كل من، محمد عبدالرحيم بوجيري الوكيل المساعد لشؤون المحاكم والتوثيق، والمستشار د. محمد أحمد مقبل مستشار الوزير، وعبدالله محمد الهرمسي الهاجري مدير مكتب الوزير.

وأوضح المنصوري، أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز محاكم دبي لعلاقاتها الخارجية، والمحافظة على التعاون بين الجهات المختلفة، للوصول إلى الثقة بالنظام القضائي محلياً ودولياً، وتحقيق رؤية محاكم دبي، والتي تتمثل في الوصول إلى محاكم رائدة متميزة عالمياً.

ومن جانبه، قدم مدير إدارة الاستراتيجية واستشراف المستقبل، شرحاً للهيكل التنظيمي لمحاكم دبي، والذي يشمل المحاكم المتخصصة والوحدات الإدارية، كما أوضح سياسة إدارة المشاريع والبرامج التطويرية ومرونة التواصل المؤسسي في الدائرة، وأبرز المشاريع التطويرية والإنجازات، والتأثير الإيجابي للتحولات الرقمية والذكية، كما تم التطرق إلى أهم أنظمة إدارة الإنتاجية والأداء المؤسسي.

فيما استعرض أحمد أيوب أخصائي أول شؤون قانونية، عدداً من الرسائل، منها رسالة من الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين إلى الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم حاكم دبي عام 1956م يطلب من خلالها مساعدة أحد رعايا البحرين في تحصيل حقه، ورسالة من وكيل المحكمة الكبرى المدنية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية البحرينية إلى رئيس محكمة دبي الشرعية عام 1977م بشأن تركة متوفى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8fm67m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"