عادي

غضب في الزمالك بعد السقوط الإفريقي

01:21 صباحا
قراءة 3 دقائق

سقط الزمالك المصري أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري صفر-1 على ملعب القاهرة الدولي الجمعة، في افتتاح منافسات المجموعة «الحديدية» الرابعة لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بشكلها الحديث وال59 منذ إطلاقها.

سجل هدف شباب بلوزداد الكاميروني ليونيل وامبا (57 من ركلة جزاء).

وتصدر شباب بلوزداد، بطل الجزائر في المواسم الثلاث الأخيرة والساعي الى لقب قاري أول في تاريخه، المجموعة برصيد 3 نقاط، بانتظار مواجهة الترجي التونسي والمريخ السوداني السبت على ملعب «حمادي العقربي» في رادس، فيما قبع الزمالك في قاع الترتيب.

وسادت حالة غضب في «القلعة البيضاء» بعد المباراة،وطالب الجمهور الحاضر مجلس إدارة النادي بالرحيل.

من جهته،أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، أن الأجواء غير جيدة في النادي.

وقال فيريرا:هناك أمور غير طبيعية تحدث في الزمالك، خسرنا اليوم بركلة جزاء لم تكن صحيحة، والجميع يعلم أن الأجواء بشكل عام داخل النادي غير جيدة.

وتابع:كنت بعيداً لمدة، ثم توليت القيادة مجدداً، لمساعدة مرتضى منصور رئيس النادي، من أجل تطوير الفريق.

وتابع: هناك أمور حدثت أثناء فترة غيابي ليست في مصلحة الفريق، وأنا أتواجد لأقدم المساعدة.

ويمر الزمالك، بطل الدوري في الموسمين الماضيين، بمرحلة انعدام توازن اثر نتائج متواضعة في الآونة الأخيرة في الدوري اذ حقق فوزاً يتيماً في مبارياته السبع الأخيرة، وآخرها خسارة مذلة أمام فاركو بثلاثية نظيفة الاثنين الماضي في المرحلة السابعة عشرة ما أدى إلى تراجعه في الترتيب الى المركز الرابع.

ويتطلع فريق «القلعة البيضاء» إلى لقبه السادس قارياً والأول منذ 2002، ولا سيما أن مسابقة دوري الأبطال ستتحول الى أولوية للفريق بعد توسع الفارق مع خصمه التقليدي الأهلي متصدر الدوري وبالتالي تقلص حظوظه في الاحتفاظ باللقب.

سيطر الزمالك على أغلب فترات الشوط الأوّل بفضل تحركات الثلاثي التونسي سيف الدين الجزيري وأحمد سيد «زيزو» وسيد عبدالله «نيمار»، مقابل سيطرة شباب بلوزداد على وسط الملعب مع تحفظ دفاعي لأصحاب الأرض لامتصاص حماس الضيوف.

سدد زيزو من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء علت عارضة مرمى اليكسيس جيندوز (13).

ضغط الزمالك عبر الجناحين بفضل عمر جابر وأحمد أبو الفتوح، وتعددت الركنيات على مرمى جيندوز، وتحمل رباعي الدفاع مختار بلكثير ومعاد حديد والقائد شعيب قداد ويوسف أمين اللواقي عبء الضغط الهجومي للأبيض.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف اثر لمسة يد من نبيل عماد «دونغا»، أنبرى لها وامبا وسددها على يسار محمد عواد محرزاً هدف التقدم (57).

ضغط لاعبو الزمالك سعياً لتعديل النتيجة، واخترق زيزو دفاع الضيوف وسدد كرة ابعدها جيندوز الى ركنية (61)، ورد أكرم يوراس بمراوغة عمر السيسي على حدود منطقة الجزاء وتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى عواد (72)، لينقذ الأخير الضيوف من هدف ثان بتصديه لتسديدة الخالي من الرقابة البديل محمد اسلام بلخير من داخل منطقة الجزاء (80).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أرسل زيزو عرضية متقنة حولها دونغا رأسية مرت بجوار القائم الايسر للمرمى، ورد حسام الدين مريزق من منتصف ملعب الزمالك في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بكرة مرت بجوار القائم الايمن للمرمى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cc9ere36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"