عادي

حديقة الحيوانات بالعين تحتفل بيوم فرس النهر

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
حديقة الحيوانات بالعين تحتفل بيوم فرس النهر
حديقة الحيوانات بالعين تحتفل بيوم فرس النهر
العين: الخليج
احتفاءً باليوم العالمي لفرس النهر، أطلقت حديقة الحيوانات بالعين، مساء أمس الجمعة فعالية «ويكند الفنون» التي تضم ورشاً وفعاليات متنوعة للأطفال، وتستمر حتى الأحد 19 فبراير.
وتأتي هذه الفعالية التي تقام خلال نهاية الأسبوع الجاري في معرض فرس النهر من الساعة 4:00 حتى 6:00 مساءً؛ من منطلق حرص الحديقة على تثقيف المجتمع وإثراء معلومات أفراده لا سيما فئة الأطفال؛ حول أهمية الحفاظ على فرس النهر المهدد بالانقراض، وزيادة الوعي حول المخاطر التي يواجهها في مواطن وجوده حول العالم.
وتعزز الحديقة كافة جهودها للحفاظ على مجموعتها من فرس النهر، من خلال إتباع أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، ضمن دورها المحلي والعالمي في صون الحياة البرية حيث تتبنى العديد من برامج الحفظ والإكثار إلى جانب نشر الوعي بأهمية الحفاظ عليه وعلى بيئته من خطر الانقراض.
وتحتضن الحديقة مجموعات من فرس النهر يوجد بعضها في معرضها المخصص وبعضها في مجموعة التكاثر في البيوت الخلفية، وتقدم لهم الرعاية الصحية الشاملة بامتلاكها واحداً من أكبر مراكز الرعاية البيطرية على مستوى الشرق الأوسط، بما يحتويه من مختبرات ومستشفى ومرافق العزل والمراقبة مع التجهيزات الحديثة بإدارة طاقم طبي مختص في رعاية الحيوانات البرية بشتى أنواعها.
وتوفر الحديقة لمجموعتها من فرس النهر معرضاً مائياً يقدر حجمه بـ 740 متراً مكعباً، ومزود بنظام فلترة وتصفية تلقائية فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط تم تصميمه بدقة، ليحاكي بيئتها الطبيعية.
وتقدم الحديقة للزوار فرصة زيارة معرض فرس النهر والاستمتاع بحكاياتها ونمط حياتها وقصصها الرائعة، وبعض الحقائق القيمة والمواقف الطريفة وطرق الرعاية؛ وغيرها الكثير من المعلومات التي يقدمها لهم الموظف المختص بملاحظة ورعاية فرس النهر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8vbc2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"