عادي

عروض لخيال الظل في النحوة

14:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من عروض خيال الظل
الحضور

النحوة:«الخليج»

نظّمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، مساء السبت، برنامج عروض «خيال الظل»، في منطقة النحوة التابعة لمدينة خورفكان، بحضور الشيخ محمد بن مسلم بن حم العامري، نائب الأمين العام لمنظمة أمسام بالأمم المتحدة، عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، وخميس بن سالم السويدي، مستشار حاكم الشارقة، ومحمد السويجي، مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، وعبدالعزيز بوهندي، مدير مكتب هيئة الرياضة والشباب بالمنطقة الشرقية، وعبدالله خلفان النقبي والي، منطقة النحوة.

جاء تنظيم البرنامج ضمن سلسلة البرامج الشهرية التي تطلقها الدائرة العام الجاري، وبدأت الفعاليات بمجموعة من الورش الثقافية والفنية، وقدم نادي سيدات خورفكان ورشة «صناعة مسرح عرائس الظل»، وقدمت حضانة النحوة ورشة «هيا نلعب»، إلى جانب وصلات تراثية شعبية لفرقة المزيود الحربية.

بعدها قدم مجموعة من الفنانين عرض «خيال الظل»، وهو من إنتاج دائرة الثقافة وتأليف حميد فارس، ألحان عامر محمد حسين وإخراج مبارك ماشي. تدور فكرة العرض حول أثر ومخاطر الجهاز اللوحي على أطفال هذا الجيل ومدى الضرر الذي يلحق بهم من تشويش العقول والكسل وميل للانعزال والابتعاد عن الجو العائلي،واللجوء للعنف لحل مشاكلهم، بالإضافة إلى سرعة الانفعال والصراع بين الخير والشر. ونصح العرض الأطفال بالتمسك بالعلم والقلم والاجتهاد والتفكير الإيجابي وعدم الاستماع للطاقات السلبية عبر مجموعة من المشاهد والمقطوعات الموسيقية التي تثري الخيال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rc2625h4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"