عادي
ماجد ناصر: علينا التعلم من الدرس.. والدوري هدفنا

شباب الأهلي يدفع ثمن إهدار الفرص ويودع «الآسيوية»

23:38 مساء
قراءة دقيقتين
كارتابيا يهدر فرصة لشباب الأهلي أمام مرمى المعيوف

متابعة: مسعد عبد الوهاب

دفع شباب الأهلي ثمناً لفرصه المهدرة، ليودع دوري أبطال آسيا من دور ال16 بعد خسارته أمام الهلال السعودي 1-3.ورغم أن شباب الأهلي كان الأقل سيطرة على الكرة (%40 مقابل %60 للهلال)،إلا أنه قدّم مباراة جيدة من ناحية التنظيم، لكنه افتقر للتهديف بعدما أهدر يحيى الغساني فرصة نادرة قبل تسجيل الفريق السعودي هدفه الأول، ثم تصدى الحارس عبدالله المعيوف لرأسيته الخطرة، كما أصاب السوري عمر خربين الذي سجل هدف«الفرسان» الوحيد القائم الهلالي،وتصدى المعيوف لتسديدة قوية منه.

وقدم الدفاع مباراة جيدة، لكنه اخطأ في الهدف الأول بالتساوي مع الحارس ماجد ناصر،حيث سمحوا لإيغالو اللعب براحة والتسديد في نقطة الهدف.

وكانت عودة محمد مرزوق بعد غياب طويل الأهم بالنسبة للمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم،الذي أكدت المباراة امتلاكه للكثير من الأوراق في تشكيلته، ولاسيما أنه سيوجه أنظاره إلى دوري أدنوك للمحترفين الذي يتصدره، ويجد منافسة شرسة من 5 فرق. وقال جارديم:قدمنا مباراة جيدة وصنعنا العديد من الفرص ولكن افتقدنا للحسم أمام المرمى،عكس الهلال الذي كان محظوظاً باستغلال الفرص التي أتيحت له.

وتابع:بشكل عام النتيجة عادلة،وكان يمكن أن تكون أكثر عدالة لوسجلنا هدفاً ثانياً والهلال استغل اندفاعنا للهجوم في الشوط الثاني عندما حاول الفريق تعويض تأخره وضاعف النتيجة فتعقدت الأمور.

من جهته،أكد ماجد ناصر، حارس مرمى شباب الأهلي: فرطنا في التسجيل وأضعنا فرصاً سهلة لذلك خسرنا».

وأضاف «أمامنا بطولات محلية مهمة هذا الموسم ولاسيما الدوري، وعلينا التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة، بعد الوداع الآسيوي».

وأكمل «علينا التعلم من دروس تلك المباراة، وتحويلها إلى دافع إيجابي لتقديم الأفضل في المرحلة المقبلة».

من جهته،قال رامون دياز مدرب الهلال: «سعيد بالتأهل، لكني لست سعيداً بالمستوى والأداء في المباراة»، مضيفاً: «استطعنا تسجيل هدف مبكر، ما أعطى شعور الانتصار لدى اللاعبين».

وأعلن مدرب فريق الهلال عودة الكولومبي غوستافو كويلار لاعب الفريق الذي غاب عن مواجهة شباب الأهلي بداعي الإصابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mebbc3w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"