عادي

بطولـة محاربـي الإمـارات تـنـطـلـق الـيـوم بـ3 نـسـخ

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
درويش يتوسط المقاتلين المشاركين

تشهد صالة «الاتحاد ارينا» بجزيرة ياس اليوم الجمعة، انطلاق منافسات سلسلة بطولات «محاربي الإمارات»، والتي تقام على مدار 3 أيام، من خلال 3 نسخ هي «الإفريقية 35» الجمعة، و«الدولية 36» السبت، و«العربية 37» الأحد المقبل.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة، مؤتمراً صحفياً، كشفت فيه عن تفاصيل المشاركات في الحدث العالمي، والذي يشارك في نسخه الـ3 نخبة من أقوى نجوم الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم.

وتشهد منافسات النسخة الإفريقية مواجهات بين لاعبين يمثلون 6 دول، ومن أبرزها مواجهة الكاميروني جواريس ديا مع الغيني محمد كمارا، ويعد لقاء بطل «محاربي الإمارات» في وزن الخفيف برونو ماتشادو مع الكوري الجنوبي دبل جي من أبرز النزالات في الفعاليات الثلاث، ويقام «ضمن النسخة الدولية».

كما يلتقي ضمن النسخة الدولية، الأرجنتيني إيمليانو سوردي، المتوج بجائزة قدرها مليون دولار في دوري «بي إف إل» مع أسولجان بختجنولي (من كازاخستان)، ويسعى سوردي للعودة إلى الانتصارات، وتقديم أداء مبهر في أول ظهور له بـ«محاربي الإمارات» فيما يحاول منافسه الكازاخي تحقيق الفوز الثاني له في البطولة.

وفــــي أبرز المنافسات أيضاً، يلتقي بطل «النسخة العربية» الأسبق في وزن الديك جعفر علوي مع الفلبيني جيسون مارجالو.

وفي «النسخة العربية 37»، يتطلع محمد يحيى، بطل وزن الخفيف للدفاع عن لقبه أمام الجزائري سهيل ثائري.

ويعتبر يحيى من رواد الفنون القتالية المختلطة على الساحة الإماراتية؛ حيث بدأ مسيرته الاحترافية منذ أكثر من 10 سنوات، وبلغ ذروة أدائه منذ نحو عامين محققاً سلسلة متتالية من 4 انتصارات كان آخرها تحقيق الضربة القاضية للفوز بلقب وزن الخفيف، ويتنافس في الحدث الرئيسي لـ«النسخة العربية 37» الأردني نورس أبزخ مع اللبناني جون توما.

وأكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة «بالمز» الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة «محاربي الإمارات» أن عودة المنافسات بعد فترة من التوقف، أعطى وقتاً كافياً للمقاتلين من كافة أنحاء العالم، للاستعداد للبطولة.

وأشــــار إلـــــى أن مــنافـسات «محاربي الإمارات» أثبتت قدرتها على استقطاب النجوم من مختلف أنحاء العالم.

وأكد البطل الإماراتي محمد يحيى استعداده التام لخوض النزالات، وأن الفترة الماضية شهدت استعداداً كبيراً للمشاركة في الحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pnm9n73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"