عادي
الريسي: الإمارات ستقدم نسخة استثنائية

حفل افتتاح مبهر لبطولة كأس العالم للقدرة في أبوظبي

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

أشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بالدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في توفير كافة أشكال الدعم لرياضة الفروسية بشكل عام والقدرة بشكل خاص، وذلك خلال حفل افتتاح بطولة العالم للقدرة في فندق قصر الإمارات في أبوظبي، بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة.

وقال الريسي، خلال كلمة الافتتاح إن دولة الإمارات برؤية القيادة الرشيدة ترسخ مكانتها بأفضل المعايير والممارسات، لافتاً إلى أن العاصمة أبوظبي، أضحت الوجهة الأولى للأحداث العالمية في كافة المجالات.

وأشار الريسي، إلى أن الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرياضة الفروسية بشكل عام والقدرة بشكل خاص أسهم في وصول هذه الرياضة إلى مكانة عالية غير مسبوقة.

وتابع: حصلت البطولة على دعم كبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الرئيس الشرفي للبطولة، وذلك من اللحظة الأولى لتقديم ملف استضافة هذا الحدث العالمي، وحتى إعلان الاتحاد الدولي للفروسية حصول قرية بوذيب على شرف تنظيم البطولة للمرة الأولى.

وأضاف: قرية بوذيب قادرة على تنظيم بطولة استثنائية بمواصفات غير مسبوقة، خاصة أن دولة الإمارات تمتلك سمعة طيبة في تنظيم كبرى البطولات العالمية.

وفي ختام كلمته قال: ثقة الاتحاد الدولي للفروسية كبيرة باستضافة ونجاح الحدث العالمي في أبوظبي، موطن البطولات العالمية، على أعلى مستوى وأفضل صورة.

وبدأ حفل الافتتاح المبهر بالسلام الوطني، ومن ثم تقديم طابور العرض للدول المشاركة، ليعقبها عروض استعراضية متنوعة للخيول، مستلهمة من تراث الإمارات ورياضة الفروسية، إضافة إلى عروض طائرة «الدرون».

ويشارك في الحدث الذي ينظمه اتحاد الإمارات للفروسية، 129 من نخبة الفرسان والفارسات من 36 دولة سيتنافسون ضمن منافسات الفردي والفرق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/347d83p6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"