عادي

«الشارقة للثقافة والناس» يواصل فعالياته

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
تكريم المشاركين بمسابقة «فارس القراءة»
هند النقبي تفوز بلقب فارس القراءة
خلال ورشة تأليف القصة القصيرة
ورشة مطبخ الشيف ماجد

يواصل مهرجان الشارقة للثقافة والناس في دورته السادسة، والذي ينظمه المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، فعالياته؛ وذلك في حديقة القرائن 2 في الشارقة.

وقدمت منصة المكتب عدة فعاليات ثقافية متنوعة، تهدف إلى تعزيز دور المهرجان في تقديم الثقافة للجمهور بأسلوب عصري مختلف جذاب يشترك فيه أفراد الأسرة.

وضمن مشروع تحويل بعض الرسائل الموجهة للأطفال في كتاب رسائل جوهرية لسموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ولإعطاء فرصة للأطفال الموهوبين في الكتابة للمشاركة في هذا المشروع، قدمت صالحة غابش ورشة لمجموعة من الفتيات في كتابة القصة؛ حيث بدأت باختيار الرسالة من الكتاب، وقراءتها ومعرفة محتواها، ووضع التصور الأوليّ للقصة بعد مرور سريع على عناصرها الأساسية، باعتبار أن للمشاركات تجارب في تأليف نصوص مقاربة لقصة الأطفال. وتمت مناقشة أبعاد هذه الرسالة؛ حيث أبدت المشاركات مهارة جيدة في تخيل الوقائع والأحداث والشخصيات.. والاتفاق على رؤية واحدة لمسار الأحداث، يذكر أن نتاج هذه الورشة، سيكون كتاباً للطفل ستتم طباعته، ومن المتوقع إصداره بإذن الله خلال مهرجان الشارقة القرائي للطفل هذا العام.

وضمن هذا الإطار كذلك، تم إطلاق منصة رفراف الإبداع، والتي تهدف إلى دعم أصحاب الموهبة، ومنحهم فرصة عرض موهبتهم في منبر مجتمعي، وتستهدف الموهوبين في الإمارات من المواطنين والمقيمين في المجالات التالية: الرسم، العزف، الموسيقى، الفنون الاستعراضية، الفنون الجميلة والخط، إلقاء الشعر.

كما قدمت المنصة وبالتعاون مع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين- أطفال الشارقة، فارس القراءة؛ حيث قامت الكاتبة عائشة عبد الله، وأمل الشامسي بتحكيم الأطفال المشاركين في المسابقة، وفازت الطفلة هند محمد خميس النقبي بلقب فارس القراءة، وتم تكريمها وتكريم كافة الأطفال المشاركين، لدعمهم وتشجيعهم على الاستمرار في حب القراءة.

ولتعزيز الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع، تم تقديم ورشة تفاعلية تثقيفية بعنوان «غير أفكارك..تغير حياتك» قدمها د.أسامة الالا.

ولصقل المواهب لدى الأطفال تم تنظيم عدة ورش في ركن الورش في المنصة، منها ورشة قصة وغيوم، ورشة تلوين الفخار، ورشة صمم حقيبتك القماشية، ومرسم حر للأطفال، وغيرها الكثير.

كما قدم المسرح عدة فعاليات ومسابقات وعروض شعبية، منها مطبخ الشيف ماجد، والتي قدمها مركز الشيف الدولي وشهدت تفاعلاً لافتاً من الجمهور، وكذلك حفل كاريوكي (سبيس تون) والذي قدمته فرقة محمد إكس، إضافة إلى عروض مسرح العائلة والتي جذبت جمهور الحديقة من الصغار والكبار.

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات المتنوعة حتى اليوم الأحد بتاريخ 26 فبراير/ شباط الجاري، هذا إضافة إلى عدة فعاليات وورش ومسابقات تقدمها المؤسسات المشاركة والتي تجاوز عددها 47 مؤسسة، وتقدم خلال أيام المهرجان الأربعة أكثر من 171 برنامجاً وفعالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3akh4uxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"