عادي
باستطاعة 3.9 ميجا فولت أمبير

«سراج باور» توفر حلول الطاقة الشمسية الهجينة لـ «كسارة حلوان»

18:43 مساء
قراءة دقيقتين
على هامش توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أعلنت سراج باور عن إقامة شراكة مع مؤسسة حلوان للكسارة لتزويدها بنظامها الهجين العامل بالطاقة الشمسية. وتلتزم سراج باور، في إطار الاتفاقية، بتطوير بطارية مبتكرة وممولة بالكامل تعمل بالطاقة الشمسية والديزل باستطاعة 3.9 ميجا فولت أمبير، والتي تتيح لكسارة حلوان الحد من استهلاك الوقود في أحدث مواقع مشاريعها في الفجيرة.

ويضمن النظام الهجين المبتكر من سراج باور تزويد كسارة حلوان بالطاقة الموثوقة بالاعتماد على مصادر الطاقة الشمسية الكهروضوئية والبطاريات، إضافةً إلى مولدات الديزل التي تتيح سد الفجوة وتحقيق التوازن المستمر بين أحمال الطاقة وكمية الكهرباء الصادرة عن منظومة الطاقة الشمسية. وتشير التقديرات إلى قدرة هذا الحل على تعويض أكثر من 1500 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى تمكين كسارة حلوان من تخفيض استهلاك الوقود والمصاريف التشغيلية وبصمتها الكربونية، بدون الحاجة لخوض استثمارات مسبقة.

قال محمد عبد الغفار حسين، رئيس مجلس إدارة سراج باور: «يسرنا أن نشهد مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لإعلان عام 2023 عاماً للاستدامة، والتي تمثل إنجازاً هاماً وجديداً نحو ترسيخ مكانة سراج باور بصفتها شركة رائدة لتوفير حلول الطاقة الشمسية، وتعزيز مساهماتها الرامية لدعم الأجندة الخضراء لدولة الإمارات. وتؤكد شراكتنا الأخيرة مع كسارة حلوان قدرتنا على توفير حلول الطاقة الشمسية المستدامة والمبتكرة، ما يعزز قدرة الشركة على تحقيق النمو المستدام والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050».

من جانبه، قال عبد الحميد خوري، مالك مؤسسة حلوان للكسارة: «يسعدنا التعاون مع سراج باور لتعزيز مساهمتنا المستدامة في المنطقة، التي تتضمن تزويدنا بمجموعة فريدة من حلول الطاقة الهجينة لتحسين بصمتنا البيئية وتقليل تكاليف الوقود. كما نركز بصورةٍ رئيسية على موضوع الاستدامة ونعمل بشكل جدي على تخفيض بصمتنا الكربونية، ما ينسجم مع خبرة سراج باور الواسعة في توفير حلول الطاقة الشمسية الهجينة الرائدة لأشهر العلامات التجارية. ونتطلع قدماً لنشهد الأثر الإيجابي الذي تحمله هذه الشراكة على أعمالنا وجهودنا لحماية البيئة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4z6kt3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"