عادي

ريم الهاشمي تشارك في منتدى حوار «رايسينا» بنيودلهي

17:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شاركت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، في النسخة الثامنة من منتدى حوار «رايسينا»، الذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين من دولة الإمارات، افتتح المنتدى بكلمة من جورجا ميلوني - رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية كضيف شرف، وكلمة ناريندرا مودي - رئيس وزراء جمهورية الهند.

وتأتي مشاركة ريم بنت إبراهيم الهاشمي تأكيداً لعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية الهند. وعقدت عدة لقاءات ثنائية، على هامش أعمال المنتدى، مع وزراء خارجية عدد من الدول المشاركة.

وشاركت في اليوم الثاني بجلسة حوارية بعنوان «إقليم الفرص: من البحر الأبيض المتوسط إلى بحر العرب»؛ حيث ركزت خلال مداخلتها على توجه دولة الإمارات في بناء شراكات أكثر استدامة وفاعلية مع دول العالم، ورؤيتها في أهمية توظيف التكنولوجيا والعلوم والابتكار، لتعزيز هذه الشراكات، والتي تهدف إلى منفعة وخدمة البشرية.

وأشارت ريم بنت إبراهيم الهاشمي إلى استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)؛ حيث تهدف دولة الإمارات من خلال الاستضافة إلى التركيز على إيجاد الحلول والابتكارات الجديدة، بما يخدم التحديات التي يواجهها العالم، ويحقق آمال الشعوب.

شارك في الجلسة الحوارية: بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان، وسامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، وأوصاف سعيد وكيل وزارة الشؤون الخارجية الهندية لجوازات السفر والتأشيرات والشؤون الهندية في الخارج.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f65sh5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"