عادي

مرّ بأوقات عصيبة.. تشافي يتحدث عن الضغوط النفسية في برشلونة

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تشافي
تشافي
كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن الضغوط النفسية التي يتعرض لها خلال عمله.
وأوضح تشافي أنه مر بأوقات عصيبة ولحظات شعر فيها بعدم جدارته بالاستمرار في منصبه كمدير فني لبرشلونة، بسبب كثرة الانتقادات وحديث الجميع عما يفعله، بحسب صحيفة ماركا.
وقال إنه لم يفكر أبدًا في ترك منصبه لأنه عنيد جدًا ومشجع كبير لبرشلونة، على الرغم من أنه ليس لديه الحاجة المالية لتحمل ضغوط الوظيفة.
وأضاف تشافي أنه يشعر كمشجع لبرشلونة، بأنه محظوظ لقيامه بوظيفته، لذلك ينوي أن يظل صادقًا مع نفسه وفلسفته الكروية، كما يشعر أنه كان محظوظاً كلاعب بما حققه مع الفريق.
وأوضح أن أسلوب لعب برشلونة واعتماده على فلسفة «التيكي تاكا» التي أسسها الهولندي يوهان كرويف، ساعداه في ظهوره في الملعب بشكل جيد، وأضاف «كلاعب، لم أكن قوياً أو ماهراً أو سريعاً، وبفضل أسلوب اللعب الذي طبقه يوهان كرويف في الاستحواذ على الكرة، تمكنت من الحصول على مسيرة مهنية جيدة».
وتابع مدرب برشلونة «فكرتي في اللعب هي امتلاك الكرة دائمًا، حتى لو كنت أواجه ريال مدريد، حيث كانوا يقطعون الكرة ونضطر للدفاع، الدفاع أيضًا جزء من حمضنا النووي في كرة القدم».
يذكر أن فريق برشلونة ينفرد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني «لا ليغا»، برصيد 62 نقطة بعد مرور 24 جولة، بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني و17 نقطة عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثالث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3eywc29b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"