عادي

أماكن سياحية مقترحة لشهر مايو

21:17 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي - خنساء الزبير

تختلف أهداف زيارة مكان ما باختلاف ميول الشخص، فهنالك من يريد قضاء عطلة في جو هادئ يريح الأعصاب، وهناك من يحب المغامرات والإثارة، والبعض يرغب في التوجه لبيئة طبيعية هرباً من تعقيدات المدن. وقد تكون الميزانية هي العامل الذي يحدد الوجهة، وهنا يشكل شهر مايو وقتاً مناسباً كونه يجمع بين الأسعار المعقولة لعدم اشتداد موسم السفر والطقس الجيد في أجزاء كثيرة من العالم.

التعرف إلى الثقافات

بُخارى - أوزبكستان

الصورة

شيء رومانسي لا يمكن إنكاره حول السفر إلى هذا المكان الذي كان القلب الثقافي لآسيا الوسطى على مدى آلاف السنين. وينطبق هذا بشكل خاص على المدن الثلاثية التاريخية في أوزبكستان؛ وهي مدن سمرقند وبخارى وخوارزم التي تتلألأ بأضرحة مزينة بالفسيفساء والمساجد والمدارس الدينية التي لا تزال تتحدث عن العصور القديمة.

ومن أهم المدن بُخارى التي تقع في طريق الحرير، ويسعى مهرجان بُخارى للحرير والتوابل (أواخر مايو) للاحتفال بهذا الإرث من خلال عروض نساجي السجاد ونحاتي الخشب والموسيقيين والفنانين الذين ما زالوا يمارسون المهارات التقليدية.

وفي الواقع شهر مايو مثالي للزيارة، حيث يكون الطقس جيداً يسمح بمشاهدة معالم المدينة بشكل مريح، بينما تزيد أزهار التوليب والمشمش من جمال المنظر الطبيعي.

ممفيس - أمريكا

الصورة

ممفيس أكبر مدن ولاية تينيسي الأمريكية، وهي أقل شبهاً بسمات المدن وفيها عادات مختلفة بعض الشيء، حيث يأتي الناس لتكريم بعض الشخصيات المشهورة المتوفية ولإقامة حفلات الشواء على طراز ممفيس.

يجعل الربيع مدينة تينيسي في أبهى صورها؛ طقس جيد قبل حرارة الصيف الرطبة، إضافة إلى مهرجان ممفيس في مايو الذي يشمل مسابقة بطولة العالم للشواء وغيرها.

وهناك الكثير من المواقع مثل «ستدويو صن» الأسطوري، والمتحف الوطني للحقوق المدنية، و«غريسلاند».

الاسترخاء

ساموثراكي - اليونان

الصورة

جزيرة يونانية تقع شمال بحر إيجة وتجذب معظم السياح الدوليين، لكنها أيضاً منطقة تحظى بشعبية كبيرة وسط اليونانيين لذلك الأفضل زيارتها في شهر مايو وتجنب زيارتها في شهري يوليو وأغسطس.

والجزيرة موطن للغابات والجداول والشلالات وخاصة المتدفقة بالكامل في الربيع.

وتضم كذلك «جبل فنغاري» الذي يعد أعلى قمة في المنطقة ويقال إن بوسيدون جلس على قمته لمشاهدة حرب طروادة.

وهذا يجعلها مكاناً للمغامرات الطبيعية ومثالياً للمشي لمسافات طويلة والتجديف، فضلاً عن إمكانية الاسترخاء في شواطئها الخلابة، وإذا كان البحر لا يزال بارداً في شهر مايو يمكن التوجه إلى قرية قريبة للغطس في الينابيع المعدنية الطبيعية الدافئة بالقرية.

باربادوس - الكاريبي

باربادوس هي جنة استوائية من الدرجة الأولى وهي مكان رائع للاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس ونسيم البحر.

تتميز أيضاً بأنها أفضل جزر البحر الكاريبي لممارسة رياضة ركوب الأمواج خاصة على سواحلها الجنوبية والشرقية المواجهة للمحيط الأطلسي.

وعادة ما تكون الظروف جيدة ومتسقة من نوفمبر حتى يونيو، لكن لشهر مايو ميزة، فعلى الرغم من أنه قد يكون هناك القليل من الأمطار مقارنة بالأشهر السابقة، فإنه لا يزال مشمساً للغاية كما أن الأسعار أقل أيضاً.

الحياة البرية

جبال سموكي - أمريكا

الصورة

نطاق فرعي مذهل من سلسلة جبال الأبلاش على حدود ولايتي نورث كارولينا وتينيسي، وهي منتزه وطني ذو شعبية كبيرة وتشكل موطناً لأعداد ضخمة من فوتينوس كارولينوس (نوع من اليراعات)..

ويمكن القيام برحلات ذات مناظر خلابة عبر التلال الضبابية أو المشي لمسافات طويلة في مسارات تدفق الزهور البرية.

وتتنوع التركيبة الحيوانية لتشمل السنجاب والسمندل والدببة السوداء.

دامارالاند - ناميبيا

الصورة

تعد ناميبيا ثاني أقل مكان مأهول بالسكان على وجه الأرض، وخاصة «دامارالاند» التي يمكن القول إنها فارغة من السكان وهي برية من الجبال الصخرية تمتد عبر شمال وسط ناميبيا وتشتمل على مجاري الأنهار الجافة والحيوانات التي تتكيف مع الصحراء بما في ذلك الأسود.

وفي شهر مايو عندما يكون الطقس دافئاً وجافاً ولا تزال المناظر الطبيعية مشوبة باللون الأخضر يعد هذا وقتاً رائعاً للبحث عن هذه الأنواع أثناء تجمعها حول آبار المياه. والأفضل من ذلك أن الدولة رائدة في السياحة البيئية التي يقودها المجتمع، حيث تُدار مناطق واسعة كمحافظات مجتمعية تمكّن السكان المحليين.

التاريخ والمغامرة

بيليز

الصورة

يبلغ طولها نحو 290 كيلومتراً فقط، ومع اللغة الإنجليزية كلغة رسمية من السهل التنقل بين أطلال المايا القديمة والغابات الاستوائية الغنية بالحياة البرية ومجتمعات المايا الحية والجزر المرجانية في ثاني أطول حاجز مرجاني في العالم، حيث توفر شواطئ رائعة وأنشطة غوص مائية رائعة.

ويعد شهر مايو الوقت المناسب للتمتع بالطقس الجيد والحياة البرية، حيث تكون الشمس مشرقة وتبحر الأسماك بالقرب من «غلادن سبيت» وتعشش السلاحف الخضراء وصقور المنقار والسلاحف ضخمة الرأس على الشواطئ في «غلوفر ريف» و«أمبرجريس كاي».

وفي الشمال يمكن استكشاف المعابد، قليلة الزيارة نسبياً، الموجودة في مواقع الغابة مثل «لاماناي» و«اكسونانتونيش».

النرويج

تعبر عبارات هورتيجروتين على الساحل الغربي للنرويج البالغ طوله 1491 ميلاً (2400 كم) من جنوبي بيرغن إلى القطب الشمالي كيركينيس على مدار العام.

وتشكل شريان حياة للأشخاص الذين يعيشون على طول هذا الساحل البري المملوء بالمضيق البحري لذا يجب عليهم المغادرة مهما كان الطقس، لكن الوقت المناسب للزائر هو الفترة من مايو إلى يونيو.

والطقس بشكل عام معتدل والأيام طويلة للغاية، وبحلول منتصف مايو لا تغرب الشمس على الإطلاق في أقصى شمالي ترومسو، ما يعني إمكانية مشاهدة المناظر الطبيعية المذهلة طوال الليل.

ويسهم هذا المزيج من الطقس الجيد والنهار في ممارسة الكثير من الأنشطة كالصيد في جزر لوفوتين أو التنزه بالقرب من «جيرانجرفيورد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9ze4az2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"