عادي
من خلال مقطع مصور بثه أثناء وجوده بمحطة الفضاء الدولية

النيادي يطلع متابعيه على تجارب من مختبر «كولومبوس»

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
النيادي من مختبر كولومبس الفضائي

دبي: محمود محسن
كشف رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، من خلال مقطع مصور بثه عبر حسابه على «تويتر»، أثناء وجوده بمحطة الفضاء الدولية، عن دور رواد الفضاء في المحطة الدولية، وأبرز التجارب المطبقة بمختبر كولومبوس الفضائي.

أوضح النيادي ممارسة البشرية ولأكثر من 20 عاماً تجارب على متن محطة الفضاء الدولية، وأنه على سبيل المثال في وحدة العلوم والمختبر كولومبوس، يُجري تجارب على المواد والسوائل وكذلك تجارب زراعة النباتات.

وتساءل النيادي عن سبب تطبيق جميع تلك التجارب، موضحاً أنها تساعد في تطوير مواد البناء وتخدم حياتنا اليومية، إلى جانب تطوير مواد يمكن استخدامها بشكل يومي، بالإضافة إلى التعديل على النباتات وزيادة إنتاجها، والكثير من العلوم التي تفيد البشرية.

لافتاً إلى أن رواد فضاء تطبق عليهم بعض الدراسات والتجارب، لقياس مدى تأثير انعدام الجاذبية على الإنسان، ومدى خطورة السفر إلى الفضاء السحيق في المستقبل، لافتاً إلى وجود خطط لدولة الإمارات للعودة إلى القمر، والذهاب إلى المريخ للمرة الأولى.

وبين أن رواد الفضاء عبارة عن مواد للدراسة لمعرفة مدى تأثير انعدام الجاذبية في هشاشة العظام وتحورات ال DNA وكذلك الأوعية الدموية وتغيراتها، وكان للإمارات خطوة أولى في المهمة في 2019 بقيادة الزميل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية، ونستكمل هذه المسيرة بمهمة ل 6 أشهر، سنشارك من خلالها العديد التجارب العلمية ونتائجها تباعاً خلال الفترة الحالية، معرباً عن سعادته بلقاء المتابعين متمنياً مقابلة الجميع شخصياً في المستقبل القريب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xdmrmr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"