عادي

فنادق أبوظبي تتوقع نمواً في الأداء والأعمال خلال شهر رمضان

تشمل إشغال الغرف وحجوزات المطاعم وقاعات الاجتماعات
23:12 مساء
قراءة 4 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

أعلنت فنادق في السوق المحلي بدولة الإمارات، طرح عروض متنوعة احتفاء بشهر رمضان المبارك، حيث تركزت هذه العروض على تقديم وجبات الإفطار والسحور في مطاعمها، إلى جانب طرح عروض ترويجية على أسعار الغرف الفندقية بها، لتنشيط الحركة السياحية الداخلية وجذب السياح والزوار.

وذكر مديرون وعاملون في فنادق أنه جرى طرح عروض تنافسية للشركات والمجموعات، من الموظفين والعائلات، لقضاء تجارب إفطار وسحور لديها، معربين عن توقعاتهم تحقيق إشغالات مرتفعة في المطاعم طوال شهر رمضان المبارك.

الصورة
3

أوضح المديرون والعاملون أن عروض الغرف الفندقية بأسعار تشجيعية من شأنه تنشيط الحركة السياحية، سواء الداخلية أو الخارجية، معربين عن توقعاتهم تحقيق أداء متميز خلال الشهر الفضيل لهذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أفواج سياحية

وقال أحمد حسيب، الرئيس التنفيذي لشركة جيوان لإدارة الفنادق: «يتزامن بدء شهر رمضان هذا العام مع الأسبوع الأخير من مارس الجاري، حيث يكون هذا الشهر مزدحماً بالأفواج السياحية، ولكن في أبريل تنخفض نسبة هذه الأفواج قليلاً، ولكن نتوقع أن تكون نسبة الإشغال الفندقي خلال شهر رمضان أعلى بنسبة 30%، مقارنة بنفس فترة شهر رمضان من العام الماضي».

وأضاف حسيب: «في ما يتعلق بالمطاعم، نتوقع أن تسجل ازدحاماً في شهر رمضان، حيث تقوم معظم الشركات بتنظيم إفطار جماعي للموظفين، خاصة بعد توقف لأكثر من عامين عن التجمع بسبب الجائحة، وبالفعل قامت بعض الشركات بحجز إفطار جماعي من الآن، كما يتوقع حدوث ازدحام على الخيمة الرمضانية من قبل العائلات والضيوف، نظراً للأجواء الرائعة المتوقعة خلال شهر رمضان الكريم».

تجارب رائعة

ويقول شريف مدكور، مدير عام فندق «ميديا روتانا دبي»: «يعد شهر رمضان مناسبة مهمة تجمع أفراد العائلة والأصدقاء للاحتفال بروح العطاء والمشاركة». وأضاف: «سيتمتع ضيوفنا الأحباء بتجربة رائعة لا تنسى عند تذوّقهم للأصناف العديدة التي اختارها وأعدّها فريق المأكولات والمشروبات لدينا، وسيبذل فريق العمل في الفندق قصارى جهده لإسعاد الضيوف، وتقديم كل ما هو مميز خلال هذا الشهر الكريم».

وتابع قائلاً: «إن شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات يتميز بالأجواء الرائعة من خلال تقديم عروض وأمسيات مميزة من خلال تقديم بوفيه الإفطار اليومي، مع أشهى الأطباق الرمضانية المعدّة خصيصاً لهذا الشهر الفضيل، كما يستطيع زوارنا الكرام الاستمتاع بأجواء السحور الساحرة، على أنغام الموسيقى والأجواء الرمضانية الجميلة».

إقبال كبير

ويقول راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق «سوفتيل أبوظبي الكورنيش»: «نتوقع إقبالاً كبيراً من الزوار والضيوف والشركات المحلية والحكومية في شهر رمضان المبارك، خاصة على المطاعم وقاعات الاجتماعات، كما نتوقع ارتفاع نسب إشغال الغرف الفندقية في رمضان بنسبة لا تقل عن 20%، مقارنة بشهر رمضان السابق». وأضاف باز: «نحتفل بشهر رمضان هذا العام مع مجموعة من العروض والخصومات الرائعة، حيث يتم تقديم الإفطار في منطقتين مختلفتين في الفندق، كما نقدّم العديد من العروض على الحجوزات المبكرة وحجوزات المجموعات الصغيرة والكبيرة في المطاعم، وقاعات الاجتماعات والاحتفالات».

أجواء رمضانية

ويقول أسامة شروف، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى فنادق ومنتجعات «جنة»: «تركز جهودنا في شهر رمضان المبارك على ولائم الإفطار والسحور، حيث وضعنا أسعاراً مقبولة تناسب شريحة كبيرة من الضيوف والشركات، كما نقدّم في مطاعمنا أجواء رمضانية تناسب الزوار لقضاء أطول الأوقات لدينا».

وأضاف شروف: «أما فنادقنا في دبي فإنها تقدّم الأطعمة بناء على طلبات النزلاء والضيوف، كما نقدّم في فندق جنة رأس الخيمة، خدمات توفير الإفطار والسحور سواء داخل الغرف أو في المطاعم، وتوفير الأجواء المناسبة لقضاء أوقات ممتعة». وتابع: «نواصل تقديم عروضنا الاعتيادية بالنسبة للغرف الفندقية، وتتضمن تقديم خصومات 15% على الأسعار المعلنة في حال الحجز عبر الإنترنت».

وأعرب عن توقعاته أن يشهد شهر رمضان حركة نشطة من حيث إقبال الضيوف على الفنادق لتناول الأطعمة، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية والعروض المقدمة.

نتائج إيجابية

وقال مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق «باب القصر»: «نستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث نعتزم إقامة الخيمة الرمضانية بديكورات جديدة، وإعداد البوفيه المميز للإقطار والسحور، ونأمل أن نحقق نتائج إيجابية أفضل في شهر رمضان المقبل».

تجربة استثنائية

وقال تيمور إيلغاز، المدير العام لفندق «سنترو برشا»: «أفضل جزء من رمضان هو الاجتماع ومشاركة الطعام المميز مع أحبائك، وندعو من يبحثون عن تجربة رمضانية استثنائية إلى النظر إلى أبعد من الجو الهادئ في مطاعمنا، والاستمتاع بإفطار متنوع النكهات».

وأضاف إيلغاز: «نحتفل في فنادقنا بشهر رمضان المبارك من خلال بوفيه إفطار فخم، مع مجموعة واسعة من الأطباق العربية المفضلة، والانغماس في تجربة طهي استثنائية أثناء الاستمتاع بالتقاليد الغنية للاحتفال في أجواء مريحة وأجواء هادئة».

عروض رائعة

ودعا فندق «كوبثورن ليك فيو» الضيوف خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، إلى الاحتفال بتقاليد الشهر الفضيل مع موائد متنوعة مكوّنة من مجموعة من النكهات الأصيلة والغنية التي تبدأ من وجبة الإفطار عند المغرب وحتى وجبة السحور عند الفجر، والاستمتاع بالأجواء الدافئة الترحيبية والمقدسة لشهر رمضان المبارك.

وإضافة إلى ذلك، يقدّم الفندق للضيوف عرضاً رائعاً مقابل كل بوفيه إفطار لشخصين، وعرض «إقامة مجانية لليلة مقابل وجبتين للإفطار». اصنع ذكريات لا تنسى في المنتجع ذي المناظر الطبيعية الخلابة مع الأصدقاء والعائلة في شهر رمضان المبارك.

https://tinyurl.com/bdefc5at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"