عادي

«بيتكوين» تحوم بالقرب من أعلى مستوياتها في تسعة شهور

12:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حامت عملة البيتكوين بالقرب من أعلى مستوياتها في تسعة شهور، الاثنين، واختتمت أفضل أسبوع لها في أربع سنوات حيث دفع الاضطراب في الخدمات المصرفية التقليدية بعض المستثمرين إلى التحول إلى الأصول الرقمية.
وتراجعت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة 1.8% في آسيا إلى 27.549 دولار، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ 12 يونيو/حزيران، الأحد، عند 28474 دولاراً.
وارتفعت العملة بنسبة 26% الأسبوع الماضي وارتفعت بأكثر من 35% في عشرة أيام مع انتشار الاضطرابات في القطاع المصرفي في جميع أنحاء العالم، بدءاً من انهيار بنك «وادي السيليكون» وصولاً إلى استحواذ «يو بي إس» على «كريدي سويس» بسعر مخفض خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقال ماركوس ثيلسون، رئيس الأبحاث والاستراتيجية في شركة «ماتريكسبورت» للخدمات المالية للأصول الرقمية ومقرها سنغافورة: «الزخم مدفوع بالكامل بالسيولة، حيث إن البيتكوين هي أداة سيولة بديلة».
ويتوقع أن تصل عملة البيتكوين إلى 45000 دولار بحلول نهاية العام، حيث تجد السيولة من البنوك المركزية طريقها إلى الأصول المشفرة، مثلما فعلت خلال عام 2021، عندما صعدت عملة البيتكوين إلى مستويات قياسية.
وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأحد: «إنه والبنوك المركزية الكبرى الأخرى ستعمل على تعميق السيولة من خلال زيادة وتيرة عمليات المعروض بالدولار في الأسواق المالية».
وارتفعت إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة، إلى أعلى مستوى في سبعة شهور عند 1846.50 دولار يوم الأحد، وكان آخر مرة عند 1768 دولاراً. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y36ue4y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"