عادي

«آرم» البريطانية تعتزم رفع أسعار الرقائق قبل طرح عام أولي في نيويورك

11:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أفادت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، الخميس أن شركة «آرم» المملوكة لمجموعة «سوفت بنك» اليابانية، تسعى إلى رفع أسعار تصميمات الرقائق الخاصة بها، حيث تهدف إلى زيادة الإيرادات قبل طرح عام أولي في نيويورك.
وقالت الصحيفة نقلاً عن العديد من المديرين التنفيذيين والموظفين السابقين في الصناعة: «إن مصمم الرقائق البريطاني أخطر مؤخراً العديد من عملائه بتحول كبير في نموذج أعماله».
وقال التقرير: «إن شركة آرم تعتزم تغيير برنامج الملوك الخاص بها، والتوقف عن فرض رسوم على صانعي الرقائق مقابل استخدام تصميماتها بناءً على قيمة الشريحة، وبدلاً من ذلك تتقاضى رسوماً على صانعي الأجهزة بناءً على قيمة الجهاز».
تحقيق عائد مضاعف
ونتيجة لهذا التغيير، تتوقع شركة «آرم» تحقيق عائد مضاعف مرات لكل تصميم تبيعه، نظراً لأن قيمة متوسط الهاتف الذكي تتجاوز بكثير قيمة شريحة واحدة.
وقال موظف كبير سابق ترك الشركة العام الماضي لـ «فاينانشيال تايمز»: «تذهب «آرم» إلى العملاء وتقول: نود أن نحصل على أموال أكثر مقابل نفس الشيء على نطاق واسع».
وأضاف التقرير: «إن «ميديا تيك» و«يونيسوك» و«كوالكوم» والعديد من صانعي الهواتف الذكية الصينيين، بما في ذلك «شياومي» و«أوبو»، من بين الشركات التي تم إبلاغها بالتغييرات المقترحة في سياسة التسعير».
ولم ترد «آرم» على الفور على طلب «رويترز» للتعليق.
قالت مصادر لـ «رويترز» في وقت سابق من هذا الشهر: «إن الشركة من المرجح أن تهدف إلى جمع ما لا يقل عن ثمانية مليارات دولار، مما يُتوقع أن يكون إطلاقاً ضخماً لسوق الأسهم الأمريكية هذا العام». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y4peawj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"