عادي
شهدت استقبال «جامعة خورفكان» لمتخصصين بمركز «الموارد»

جميلة القاسمي: تقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة ودمجهم مجتمعياً

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

حورفكان: «الخليج»

بحضور الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيسة «مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية»، استقبلت «جامعة خورفكان» مجموعة من المتخصصين في «مركز الموارد» لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة، بهدف الاطلاع على تجارب المركز وخبراته في تقديم الخدمات الخاصة لطلبة الجامعة من ذوي الإعاقة، بحضور الدكتور أحمد الشماع، مدير جامعة خورفكان، والدكتور عبدالله المغني، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والعلاقات العامة، والدكتورة هدى النقبي، مديرة إدارة شؤون الطلبة.

وأعربت الشيخة جميلة القاسمي، عن أهمية تضافر جهود مؤسسات التعليم العالي محلياً ودولياً، لتقديم أفضل الخدمات المنسجمة مع أحدث الممارسات الطبية، والتربوية، والتأهيلية للطلبة ذوي الإعاقة، والحرص على دمجهم مجتمعياً، بتوفير الفرص التعليمية المتنوعة لهم، وتمكينهم من الحصول على وظائف مستقبلية مناسبة.

1

وشددت على أهمية دعمهم وتلبية احتياجاتهم الخاصة، للانخراط في مختلف المجالات العلمية والمعرفية دون تمييز، بما يحقق المساواة في المعاملة بين طلبة الجامعة.

وأكد الدكتور أحمد الشماع، حرص الجامعة المستمر على السعي لتوفير التعليم والرعاية اللازمة للطلبة من ذوي الإعاقة، حيث يعدّ تطوير مركز «الموارد» اللبنة الأولى لاحتواء هذه الفئة وتمكينها، ما يسهم في اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية، والعمل على صقل شخصياتهم وسط بيئة تعليمية متكاملة، وعلى يد نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية المتخصصين في التعامل مع احتياجاتهم الخاصة.

فيما أوضح الدكتور عبدالله المغني، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والعلاقات العامة، أن الجامعة تحرص دائماً على توسيع دائرة علاقاتها مع مختلف المؤسسات والجهات المحلية المعنية برعاية ذوي الإعاقة، لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية والبحثية، والاستفادة من تجارب المتخصصين في هذا المجال، إلى جانب العمل على بحث سبل التعاون وتعزيز الممارسات التطبيقية بالتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية، بما يخدم مصلحة ذوي الإعاقة خلال دراستهم الجامعية.

يشار إلى أن اللقاء شهد عرض تجربة تأسيس مركز «الموارد»، وأهمية المركز في دعم العملية التعليمية للطلبة من ذوي الإعاقة، والأقسام المتخصصة فيه ومهامه لتوفير التسهيلات والخدمات اللازمة لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jaw4x6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"