عادي
حدث تاريخي للمدرب الروماني في دورينا

كوزمين يخوض المباراة 200 أمام الوحدة

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: علي نجم

سيكون الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني لفريق الشارقة على موعد مع كتابة التاريخ في 31 مارس/ آذار الحالي، حين يحل ضيفاً مع فريقه الملكي على أرض ملعب آل نهيان في العاصمة أبوظبي.

وستكون مباراة الوحدة تاريخية للمدرب الروماني على المستوى الشخصي، ذلك أنها ستحمل الرقم 200 له في دورينا، بعدما سبق له أن درب كلاً من العين وشباب الأهلي والشارقة.

وخاض «القيصر» حتى اليوم 199 مباراة في تاريخ حضوره في دوري الإمارات بمختلف مسميات دوري المحترفين، حقق فيها 131 فوزاً، مقابل 43 تعادلاً، بينما ذاق مرارة الهزيمة 25 مرة.

وسجل «القيصر» حضوره التدريبي الأول مع فريق العين، في موسم 2011 2012 لينال درع الدوري مع «الزعيم» بتحقيق 17 فوزاً و4 تعادلات مقابل خسارة واحدة.

وأشرف «القيصر» على العين في موسمين، خاض بهما 48 مباراة، كان فيها الفوز عيناوياً ب 37 مباراة مقابل 5 هزائم.

وتحول كوزمين من دار الزين، إلى دبي، ليقود «الفرسان» في حقبة ذهبية امتدت ل 5 مواسم، حقق خلالها لقب الدوري مرتين ووصافة البطولة الآسيوية، إلى جانب العديد من الألقاب الأخرى.

وقاد كوزمين «الفرسان» في 114 مباراة في الدوري، عرف خلالها الخسارة في 15 مباراة، كان منها 8 منها في موسم 2014 2015.

وبعد تجربة في الملاعب الصينية، عاد كوزمين من جديد إلى ملاعبنا، ليتولى الإشراف على قيادة الفريق الملكي، بديلاً عن المدرب المواطن عبد العزيز العنبري.

وأشرف كوزمين حتى اليوم على قيادة الملكي في 37 مباراة لم يخسر خلالها سوى 5 مرات (مرة واحدة الموسم الماضي، و4 مرات هذا الموسم).

تألق خارجي

ويتميز الشارقة في مشواره هذا الموسم بالحصاد المميز باللعب خارج أرضه، حين يخوض أمام الوحدة المباراة رقم 11، بعدما حقق 7 انتصارات في المباريات العشر الأولى التي لعبها، مقابل الخسارة مرة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxa3vkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"