عادي
انتزع التأهل إلى ديربي كنتاكي

«ديرما سوتوجيك» يحتفظ لليابان ببطولة «ديربي الإمارات»

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشوط الخامس التتويج.. كأس دبي العالمي تصوير صلاح عمر

حافظت اليابان على لقب «ديربي الإمارات - جروب2»، حيث توج المهر «ديرما سوتوجيك»، بالبطولة في الشوط الخامس، الذي شهد تألقاً كبيراً لأبناء «الساموراي»، حيث حصدت خيول اليابان المراكز الثلاثة الأولى في السباق، بعدما حقق الجواد المملوك لهيويوكي أسانوما، فوزاً مميزاً، ليقتنص البطولة البالغة مسافتها 1900 متر على المسار الرملي بمشاركة 13 خيلاً من أقوى الخيول، ومجموع جوائزها مليون دولار برعاية أتلانتس ذا رويال دبي. وحقق «ديرما سوتوجيك» فوزه بسهولة بالغة بإشراف مدربه هيديتاكا أوتوناشي بعدما انقض على المقدمة واحتفظ بها بقيادة الفارس كريستوف لومير الذي أخذ يوسع الفارق تدريجياً، تاركاً منافسيه خلفه.

وقطع البطل مسافة السباق في زمن 1:55:81 دقيقة وبفارق كبير بلغ 5.5 طول عن أقرب منافسيه، ليحصد جائزة المركز الأول البالغة 580 ألف دولار، وليقتنص تأهلاً مستحقاً إلى ديربي كنتاكي. ويعتبر ديربي الإمارات، السباق التحضيري الرسمي الوحيد لكنتاكي ديربي خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ويحصل الفائز به على 100 نقطة تضمن له مشاركة في كنتاكي ديربي. وجاء في المركز الثاني المهر الياباني «دورا إريدي» لشركة ثري إتش للسباقات، بإشراف المدرب مانابو آيكسو، وقيادة الفارس كريستيان ديمورو، ليحصد نصيبه من الجائزة وهو 200 ألف دولار.

وحل في المركز الثالث المهر الياباني «كونتينوار» لشكة ليون ريس هورس بإشراف المدرب يوسيتو يا هاجي وقيادة الفارس ريوسي ساكاي، وجائزته 100 ألف دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sdwvypy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"