عادي
سعيد الطاير يستقبل ليو تشنج جي

بحث التعاون بين «ديوا» والقنصلية الصينية بدبي

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» ليو تشنج جي، نائب القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في قطاعي الطاقة والبنية التحتية.

أكد الطاير أهمية التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والمؤسسات والشركات الصينية في المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن الهيئة توفر بنية تحتية عالمية المستوى وفق أعلى معايير الاعتمادية والتوافرية والكفاءة، لتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين في دبي، وبما يدعم رؤيتها في أن تصبح مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

من جانبه، أشاد ليو تشنج جي بالتعاون المثمر مع هيئة كهرباء ومياه دبي في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة في دبي، وبحث الجانبان فرص التعاون بين الهيئة والشركات الصينية في عدة مجالات من بينها إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة.

وتتعاون الهيئة مع عدد من الشركات الصينية في المجالات المتعلقة بالطاقة، لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة، وقد عززت دبي مكانتها كمركز عالمي للطاقة النظيفة في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

يشار إلى أن عدد من الشركات الصينية الكبرى تشارك في المشاريع التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي، وخاصة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pbyjnkjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"