عادي

«دبي للثقافة» تطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عن إطلاق مسابقة «معالم المدينة» للتصوير الفوتوغرافي، وذلك بالتعاون مع «نيكون الشرق الأوسط» وبدعم من «منصة سكة» بهدف استقطاب مبدعي التصوير على مستوى الدولة، ومنحهم منصة مبتكرة قادرة على احتضانهم وصقل مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي الذي يمثل جوهر الفنون البصرية، وجزءاً أساسياً من الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.
وفي هذا السياق دعت «دبي للثقافة» و«نيكون الشرق الأوسط» جميع المصورين الناشئين للمشاركة في المسابقة التي تقام خلال الفترة من 7 حتى 24 إبريل الجاري، وتقديم نماذج متنوعة من أعمالهم وصورهم التي تبرز رؤاهم المستلهمة من شعار «معالم المدينة»، وستتولى لجنة تحكيم متخصصة تضم ممثلاً عن «دبي للثقافة»، وآخر عن «نيكون»، والمصور الهندي د. موكيش باترا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «الدكتور باترا» للطب التجانسي مهمة اختيار عددٍ من المصورين سيتم منحهم كاميرات احترافية لفترة مؤقتة لاستخدامها في التقاط صور ملهمة توثق وتبرز جماليات دبي ومعالمها السياحية، والثقافية، والطبيعية الجذابة.
وسيحظى المتأهلون للمسابقة بفرصة عرض مجموعة صورهم ضمن معرض «معالم المدينة» لباترا، الذي سيقام خلال فترة الصيف في «مكتبة الصفا للفنون والتصميم»، ويضم تشكيلة واسعة من الصور التي التقطها باترا خلال جولاته حول الإمارات وتوثيق جمالياتها ومشاهدها الطبيعية، ومعالمها التراثية والحضارية البارزة وغيرها.
وأشار د. سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في «دبي للثقافة» إلى ضرورة رعاية المبدعين في التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية، مؤكداً أن دعم «دبي للثقافة» للموهوبين يأتي كجزء من مسؤوليتها تجاه القطاع الثقافي والفني في الإمارة، ومنوهاً إلى أن مسابقة «معالم المدينة» تعكس جهود الهيئة وسعيها لإبراز هوية دبي الإبداعية.
من جانبه، قال ناريندرا مينون، العضو المنتدب لشركة «نيكون الشرق الأوسط»: «ندرك أهمية التصوير ودوره في توثيق وحفظ ثقافة المجتمعات والاحتفاء بها». مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «نيكون» بصفتها مبتكراً في مجال البصريات والتصوير تزود المصورين بكل ما يحتاجون إليه من أدوات متنوعة ومعدات متطورة تُمكّنهم من التعبير عن رؤاهم الفنية وتساعدهم في تطوير إمكانياتهم الإبداعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m6z9enb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"