عادي

قطر تتوقع خمسة ملايين سائح في 2023

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن رئيس جهاز قطر للسياحة، الأحد، أن بلاده تتوقع استقبال أكثر من خمسة ملايين زائر عام 2023، رغم التباطؤ في القطاع عقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأقر أكبر الباكر، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، بتراجع نشاط الفنادق بعد انتهاء كأس العالم في 19 ديسمبر/ كانون الأول.

لكنه شدد على أن كل الدول التي استضافت كأس العالم شهدت وضعاً مماثلاً بعد البطولة، وأن الفنادق لا تزال مملوءة بنسبة 65-70 في المئة.

وأوضح الباكر في مؤتمر صحفي أنه تم تسجيل وفود 1,16 مليون زائر في الربع الأول من عام 2023، وصرّح لوكالة فرانس برس على هامش المؤتمر بأنه يتوقع وفود خمسة ملايين زائر على الأقل، خلال العام.

وفي عام 2019 قبل ظهور فيروس كوفيد، استقبلت قطر نحو 2,1 مليون سائح. وبالمقارنة، وفد على منافستها الإقليمية دبي أكثر من 14 مليون سائح عام 2022.

وحددت الحكومة هدفاً لاستقبال ستة ملايين سائح أجنبي سنوياً بحلول عام 2030. وقال أكبر الباكر لوكالة فرانس برس «أعتقد أننا لن نكون بعيدين جداً عن الهدف» في عام 2023.

وتابع: «بسبب كأس العالم لكرة القدم، أنشأنا الكثير من البنية التحتية في قطاع الضيافة، وبالطبع فإن مهمتنا الآن هي التأكد من ارتفاع معدلات الإشغال في الفترة المقبلة».

وأعلنت قطر استقبال 1,4 مليون زائر خلال كأس العالم، وتتوقع أن يشكل السياح الأجانب نحو مليون من بين ثلاثة ملايين شخص يتوقع حضورهم معرض البستنة الدولي المقرر في الدوحة من 2 أكتوبر/ تشرين الأول، حتى 28 مارس/ آذار 2024. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4scstj34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"