عادي
انتخاب مجلس إدارة جدد برئاسة خليفة السويدي

عمومية «أغذية» توافق على توزيع أرباح مرحلية 8.25 فلس

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
عقدت مجموعة أغذية، اجتماع الجمعية العمومية السنوي والذي حضره المساهمون شخصياً والكترونياً في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
وخلال الاجتماع، وافق المساهمون على النتائج المالية للمجموعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، بالإضافة إلى كافة التوصيات الأخرى لمجلس الإدارة، بما في ذلك الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 8.25 فلساً لكل سهم عن فترة الستة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 65.3 مليون درهم، أي ما يعادل 8.25٪ من رأس مال الشركة. وبلغ إجمالي الأرباح الموزعة في عام 2022 مبلغ 130.6 مليون درهم.
كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتعيين عضوين جديدين في مجلس الإدارة، ليصل العدد الإجمالي لأعضاء مجلس الإدارة من سبعة إلى تسعة.
وتم انتخاب وتعيين أعضاء مجلس الإدارة: بعد إجراءات الترشيح والتصويت، أعاد المساهمون انتخاب خليفة سلطان السويدي، وسالمين عبيد العامري، وجيل أدوتيفي، وخميس محمد بوهارون الشامسي، وشارميلا مراد كأعضاء في مجلس الإدارة، في حين استقال جيانلوكا فابري وخلف الحمادي من مناصبهم في مجلس الإدارة. بالإضافة إلى ذلك، عين المساهمون سفيت فارادزاكوف، وكيتلين نجوين، ومريم الرميثي، وماوريتسيو باتارنيلو كأعضاء في مجلس الإدارة.
ومن جانبه صرح خليفة سلطان السويدي قائلاً: «بالنيابة عن كافة أعضاء مجلس الإدارة، أود أن أعرب عن شكري وامتناني لجميع مساهمينا على دعمهم المستمر وثقتهم في قيادتنا. وتماشياً مع توجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين المرأة وزيادة تواجدها في مجالس الإدارة بالهيئات المحلية في القطاعين العام والخاص، يسعدني أن أرحب بأعضاء مجلس الإدارة الجدد الذين تم انتخابهم للانضمام إلينا في توجيه وقيادة مجموعة أغذية نحو مستويات أعلى. وكلي يقين أنه بتضافر جهودنا الجماعية، سنواصل نجاحاتنا السابقة ونرتقي إلى مستويات أعلى في المستقبل».
كما صرح آلان سميث، الرئيس التنفيذي للمجموعة، قائلا: «بالنيابة عن الجميع في مجموعة أغذية، أود أن أرحب بأعضاء مجلس الإدارة السابقين والأعضاء الجدد. إن نشاط أعمالنا في قطاع الأغذية والمشروبات يتطور بشكل مستمر، لذا فإنه من المهم أن تمتاز قيادتنا بنظرة ذات تطلعات مستقبلية ورؤى استراتيجية بالإضافة إلى الفكر المتنوع والمبتكر. ويسعدني أن أرى أن ثلث أعضاء مجلس إدارتنا يتألف الآن من قيادات نسائية مميزة، ولدي ثقة بأن خبرتهن الواسعة ووجهات نظرهن الجديدة ستكون إضافة قيمة بالنسبة لفريقنا في بيئة الأعمال المتغيرة باستمرار. كما تعد نتائج مجموعة أغذية خلال العام الماضي دليلاً ملموساً على نجاحنا في تنفيذ استراتيجيتنا طويلة المدى وذلك بشكل منهجي ومنضبط نحو رحلة تحولنا إلى مجموعة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وخارجها، وسنواصل التزامنا بتقديم قيمة استثنائية لمساهمينا وأصحاب المصلحة على حد سواء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4svhywrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"