عادي

شباب العراق يتعادل مع البرازيل ودياً

21:00 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

تعادل منتخب شباب العراق لكرة القدم مع نظيره البرازيلي 1 -1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة خيريز البلدي بإسبانيا.

وتأتي هذه المباراة، وهي التجريبية الثانية لمنتخب شباب العراق، تحضيراً لنهائيات كأس العالم دون 20 عاماً ضمن معسكره التدريبي المقام في إسبانيا، وحضرها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب شباب العراق بهدف مقابل لا شيء جاء عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 44 ونجح قائد منتخب شباب العراق اللاعب عبد الرزاق قاسم في تسجيلها.

وقدم لاعبو منتخب شباب العراق شوطاً رائعاً، وأضاع لاعبوه فرص عدة للتهديف، كما أضاع لاعبو المنتخب البرازيلي فرص عدة للتسجيل، حيث تألق بإبعاد بعضها حارس المرمى حسين حسن.

وفي الشوط الثاني رمى المنتخب البرازيلي بثقله ونجح في الدقيقة 60 من ادراك التعديل.

وسبق لمنتخب البرازيل أن تغلب على بطل كأس آسيا منتخب أوزبكستان برباعية في لقاء ودي قبل ثلاثة أيام.

وعقب انتهاء المباراة، عبر عماد محمد مدرب منتخب شباب العراق عن سعادته بالمستوى الفني الذي بذله المنتخب والنتيجة الإيجابية قبيل مونديال الأرجنتين.

وأكد محمد، أن «مباراة اليوم كانت محكاً حقيقياً لمنتخب شباب العراق بغض النظر عن النتيجة الإيجابية التي تحققت والتي قدّم فيها منتخب شباب العراق أداءً ممتازاً رغم بعض الأخطاء التي ارتكبت في المباراة من قبل لاعبي منتخب شباب العراق، وهذا طبيعي أمام منتخب عالمي مثل البرازيل».

وأضاف، «أثبت منتخب شباب العراق شخصيته أمام منتخب مرشح بقوة للفوز بكأس العالم للشباب المقبلة، ففي الشوط الأول قدمنا أداءً مميزاً في الجانب الهجومي وكذلك الدفاعي رغم بعض الأخطاء التي شخصناها وحاولنا تجاوزها، وفي الشوط الثاني أدخل المنافس لاعبين على مستوى عال أيضاً غيروا من الأداء العام لمنتخب شباب البرازيل، ورغم عدم طلبي من اللاعبين العودة للخلف في الشوط الثاني، إلا أنهم عادوا، ما سمح للمنتخب البرازيلي بالسيطرة على الشوط الثاني، وقد يعود ما حصل إلى الجانب النفسي والجوانب التي قد يتأثر بها اللاعب العراقي والعربي بشكل عام عندما يلاقي منتخبات عالمية كبيرة، ومنها البرازيل، بالإضافةِ إلى مواجهة منتخب شباب الدومنيكان المنتخب المتأهل أيضا لكأس العالم والتي انتهت عراقية بثلاثة أهداف مقابل هدفين».

وسيخوض منتخب شباب العراق مباراته التجريبية الثالثة في معسكر إسبانيا أمام فريق ريال بيتيس الإسباني دون 21 عاماً في الأول من الشهر المقبل، ويختتم مبارياته في الثالث من الشهر المقبل أمام منتخب جبل طارق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8re63h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"